أخبار محلية

أمانة الشرقية تزرع الورود في أحياء وطرق المنطقة الشرقية

عدد المشاهدات 1560

عبدالله الحكمي – الدمام

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، من انها قامت بزراعة 4,141.806 وردة وشجرة، في مختلف طرق وشوارع وساحات وميادين المنطقة الشرقية، وذلك خلال النصف الأول من العام الميلادي 2023، والتي تأتي ضمن إطار جهودها لتحسين المشهد الحضري وتحقيق أهداف برنامج أنسنة المدن، وجودة الحياة، والاهتمام بالجانب البيئي، والشكل الحضاري للمنطقة.
وأضافت الامانة بأنه تم صيانة وتحسين 2,970,325 متر مربع من المسطحات الخضراء في مختلف مدن ومحافظات المنطقة.
وعملت الأمانة على تكثيف الجانب الزراعي في المنطقة، وتكوين مظهر جمالي للمنطقة في كافة مدنها ومحافظاتها، عبر زراعة الورود والزهور في الطرق والميادين في كافة الأحياء والشوارع الرئيسية والفرعية والميادين والحدائق والساحات البلدية في المنطقة.
وأشارت بأنها تقوم بتنويع الغطاء النباتي، وتعزيز الأثر الجمالي والإسهام باستدامة المدن من الناحية الاقتصادية والبيئية، والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 بزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين المشهد الحضري.
ونوهت امانة المنطقة الشرقية الى أنها قامت بتفعيل عده مبادرات ضمن الشراكة المجتمعية للتشجير مع عدد من الجهات، هدفت من خلالها الى غرس مفهوم المحافظة والاهتمام بالبيئة وتوعية المجتمع ورفع جودة الحياة، من خلال زيادة المساحات الخضراء، التي تهدف إلى تحقيق الأثر الإيجابي لتغيير وتحسين المناخ بالمدينة والتقليل من الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة.
وقالت بأن زراعة الأشجار والزهور لا تعد هدفا جماليا فقط بل بيئيا أيضا نظرا لما تقدمه من رفع معدل الأوكسجين وتحسين البيئة، والمساعدة على إيجاد أجواء لطيفة، إضافة إلى أن التشجير يمثل عامل جذب سياحي، مؤكدة أن هذه المبادرات جاءت بمتابعة من معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وحرصا على زيادة معدل نصيب الفرد من المسطحات الخضراء لرفع مستوى جودة الحياة وأنسنة المدن، مبينة بأن الزهور تتميز بعد زراعتها بتنوع تشكيلي جمالي من الألوان الزاهية والجذابة والأشكال الجميلة، والتوسع في زراعة أشجار الظل والزينة بأنواع متعددة ونوعيات تتناسب مع اجواء المنطقة تعطي شكلا وجمالاً .
وأكدت الأمانة، على الاستمرار في زيادة الغطاء النباتي وفق برامج تشجير لجميع الشوارع الرئيسية والفرعية وداخل الأحياء، مع الأخذ في الاعتبار متابعتها بعد الزراعة وتقديم الخدمات والبيئة المناسبة لها من ري وتسميد وترتيب وحمايتها من التلف والعبث.
وتعمل الأمانة بشكل حثيث ضمن مبادرة السعودية الخضراء، على توسيع نطاق التشجير في الشوارع العامة وفي المرافق التابعة لها، وتشجيع السكان للحفاظ على المزروعات والمبادرة في تبني الزراعة من خلال المبادرات التوعوية في المدارس والحدائق والواجهات البحرية، ومواقع التواصل الاجتماعي، والمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تعزز من السلوكيات الصديقة للبيئة والمحفزة على الزراعة.
ودعت أمانة المنطقة الشرقية جميع سكان وزوار المنطقة الشرقية إلى المحافظة على الأشجار والمسطحات الخضراء، وعدم العبث بها، وتفعيل دور الرقابة المجتمعية ليستفيد منها الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com