أخبار التعليم

تعليم الليث يعلن جاهزية جميع المدارس قبل عودة الطلبة غدًا الأحد

صيانة 104 مبنى مدرسي مع منظومة خدمات متكاملة أسهمت في ذلك

عدد المشاهدات 2240

عبده البيه – الليث 

أعلنت إدارة التعليم بمحافظة الليث جاهزية جميع مدارسها لاستقبال أكثر من 30 ألف طالب في جميع المراحل التعليمية يوم غدٍ الأحد مع بدء الدراسة للعام 1445هـ في مدارس الليث ومكتب التعليم بأضم .
في هذا الإطار ؛ رحّب مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي بعودة الطلاب والطالبات ، مثمنًا دور إدارات المدارس والمعلمين والمعلمات في إنتاج جيل منافس عالميًّا ، يحقق مستهدفات الوطن ، ويُسهم في بنائه ونمائه .
وأشار ” الحازمي ” إلى عمل جميع أقسام الإدارة خلال الفترة الماضية لتحقيق عودة ناجحة بنسبة 100 % لجميع المدارس ، مما يُوجِد بيئة تعليمية آمنة ومريحة للطلاب والطالبات تُسهم في تحسين نواتج التعلم وتحقق أعلى معايير الأمن والسلامة ، منوّهًا بالدعم اللامحدود الذي يحظى به قطاع التعليم من القيادة الرشيدة حفظها الله ودعم مسؤولي وزارة التعليم ، مما انعكس إيجابًا على جودة الخدمات التعليمية والارتقاء بمستويات الطلاب والطالبات وتحقيقهم نتائج متقدمة في عدد من المنافسات العالمية ، راجيًا للجميع عامًا دراسيًّا حافلاً بالعطاء والنجاح .
وكان مدير تعليم الليث قد قام بجولة ميدانية خلال الأسبوع الماضي على عدد من المدارس للاطمئنان على جاهزيتها ، التقى خلالها بمديري المدارس ، داعيًا إياهم إلى العمل على جودة البيئة التعليمية المدرسية ، كما شارك في عدد من الورش المهنية للمعلمين ؛ حيث ناقش معهم سبل تحفيز الطلبة واستثارة تفكيرهم للتعلم ، وأبرز الطرق الناجعة لتفوقهم وتميزهم .
على ذات الصعيد ؛ أجرت الإدارة عمليات الصيانة على 104 مبنى مدرسي ، متضمنة أكثر من 700 عمل مدني وكهربائي بالإضافة إلى أعمال السباكة وأعمال الأمن والسلامة وصيانة المكيفات ، مع ضمان جاهزية جميع المدارس من حيث المقاعد الدراسية وسبورات البورسلان وإيصال المقررات الدراسية إلى جميع المراحل التعليمية ، والانتهاء من عمليات النظافة والتعقيم بعد موجة الغبار التي صاحبت المحافظة ومراكزها خلال فترة الإجازة الصيفية .
كما أطلقت الإدارة حملتها الإعلامية المصاحبة لانطلاقة العام الدراسي تحت شعار ” العالم ينتظرك ” متضمنة لوحات ترحيبية بعودة أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية والطلاب والطالبات مع تقديم رسائل صحية توعوية ، وعبارات محفزة على الانضباط والتفوق ، وتوزيع عدد من الهدايا الخاصة بالعودة للدراسة في الطرقات والميادين العامة .
ودشّن قسم التوجيه الطلابي هاتفه الاستشاري لتهيئة الطلبة للعودة الدراسة وتحقيق التكيف المدرسي لهم ، بإشراف متخصصين ومتخصصات في التوجيه والإرشاد النفسي والتربوي .
وعلى صعيد النقل المدرسي ؛ قامت الإدارة بتدريب السائقين على جوانب الأمن والسلامة وتوضيح آلية التعامل مع الطلبة ذوي الإعاقة ، مع إجراء عمليات الصيانة والفحص الدوري لجميع حافلات النقل المدرسي لضمان رحلة تعليمية آمنة ومريحة .
وأعدّت إدارة الإشراف التربوي خطة الجولات الميدانية للمشرفين التربويين والمشرفات التربويات بالإضافة إلى خطة جولات القيادات التعليمية ومكتب التعليم بأضم ، لمتابعة سير العمل في المدارس ، وتفعيل خطط الاستعداد والتهيئة للعودة للدراسة ، وتقديم الدعم اللازم للمدرسة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com