أخبار محلية

تنفيذ مشاريع للمياه المحلاة بالمنطقة الشرقية بقيمة 4 مليارات ريال

عدد المشاهدات 2280

عبدالله الحكمي – الدمام

شركة المياه الوطنية تنفذ العديد من المشاريع لتحسين جودة مياه المنطقة الشرقية من خلال 12 مشروعًا لمنظومة توزيع المياه المحلاة.

وأوضحت الشركة أنه تم تشيّيد 40 خزانًا تشغيليًّا للمياه، سعتها أكثر من 1.6 مليون متر مكعب، و493 كيلومترًا من الشبكات الإستراتيجية.
وأشارت إلى أن ذلك تم بمحطات ضخ وتشغيلها تدريجيًّا لخدمة المستفيدين بضخ مستمر حتى 24/7 في مدينة الدمام ومحافظات الخبر والجبيل والأحساء والقطيف.
الشركة ابانت أنها بدأت في بناء الخزانات التشغيلية التي ستخدم مدينة الدمام ومحافظات الخبر والجبيل والأحساء والقطيف.
واوضحت أن البداية كانت بتنفيذ 11 خزانًا بسعة 530 ألف متر مكعب بمدينة الدمام، فيما خصصت 8 خزانات بسعة 323 ألف متر مكعب في محافظة الخبر.
أما محافظة القطيف فتشهد تشييّد 8 خزانات بسعة 322 ألف متر مكعب، إضافة إلى بناء 6 خزانات بسعة 158 ألف متر مكعب في محافظة الجبيل، وبناء 7 خزانات بسعة 310 آلاف متر مكعب في محافظة الأحساء.

واوضحت شركة المياه الوطنية أن المشاريع الجاري تنفيذها في الشرقية تتضمن 21 محطة ضخ للمياه، منها 5 محطات في الدمام، و3 محطات في الخبر، و5 محطات في القطيف، و6 محطات في الجبيل ومحطتين في الأحساء.
كما تم مد نحو 500 ألف متر طولي من الخطوط الناقلة والرئيسية، حيث سيُمد 197 ألف متر طولي في الدمام، و52 ألف متر طولي في الخبر.

فيما تبلغ الأطوال التي ستنفذها الشركة في مدينة الجبيل 108 آلاف متر طولي، أما القطيف فسيُمد 62 ألف متر طولي، وفي محافظة الأحساء سيُمد 73 ألف متر طولي من الخطوط الناقلة والرئيسية.

 وأطلقت الشركة حملة تعريفية لسكان المنطقة الشرقية بالمشاريع التي تنفذها بهدف تغطية احتياجاتهم من المياه المحلاة، ومواكبة النهضة العمرانية التي تعيشها محافظات المنطقة.

 مبينة أن تلك المشاريع تُنفذ بجودة عالية، وباستخدام أفضل التقنيات وأحدثها، وذلك من خلال التنسيق والتكامل بين جميع الجهات ذات العلاقة لسرعة الإنجاز وتعظيم الفائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com