أخبار سياحة وسفر

رحلة العرب لاستكشاف علاجات كيرالا العريقة

عدد المشاهدات 2240

الهند : ناصر الأنصاري ،
منسق العلاج والسياحة
الجوال : 917736418428

تعتبر ولاية كيرالا في جنوب الهند واحدة من الوجهات الطبية الشهيرة في العالم، حيث تقدم الطب التقليدي الأيورفيدا والعلاجات الطبيعية المتميزة عبر التاريخ، كانت كيرالا وجهة للمسافرين العرب الذين جاءوا من بلادهم بحثًا عن علاج لأمراض مختلفة والاستفادة من الطب التقليدي الفريد المتاح هناك. هو نظام شامل للطب يركز على تحقيق التوازن بين الجسم والعقل. يؤمن الأيورفيدا بأن الصحة الجيدة تعتمد على التوازن بين الطاقات الثلاث (الفاتا، البيتا، والكابا) يعني بأنّ هذه الطاقات الثلاث تتناول وظائف الجسم – الفاتا ( الفضاء والهواء ) وظيفتها تنظيم الحركة، البيتا ( الماء والنار ) وظيفتها التحكم بالنشاط الاستقلابي في الجسم، كافا ( الأرض والماء ) وهي مسؤولة عن البنية الجسدية .ويستخدم الأعشاب الطبية والزيوت والمساج كجزء من عمليات الشفاء.
يتوافد المسافرون العرب إلى كيرالا بحثًا عن العلاج من مجموعة متنوعة من الأمراض والحالات الصحية. تتضمن هذه الحالات الأمراض المزمنة مثل التهاب المفاصل والصداع النصفي والتوتر العصبي والسكري والحساسية، بالإضافة إلى الاضطرابات الهضمية ومشاكل الجهاز التنفسي والأمراض الجلدية الجلدية مثل الصدفية والإكزيما والحساسية الجلدية، وغيرها من المشاكل الصحية
الاسترخاء والتجديد: يعتبر المساج الأيورفيدي من الطرق المثلى للتخلص من التوتر واستعادة النشاط والحيوية، كان المسافرون العرب يجدون في كيرالا ليس فقط علاجًا لأمراضهم، بل أيضًا بيئة ثقافية غنية وجميلة تسمح لهم بالاسترخاء والتجديد. يتمتع كيرالا بتاريخ طويل من الاستقبال الحار للزوار من مختلف الثقافات، مما يجعله وجهة محببة للسياح العرب.
تقدم العيادات والمستشفيات الطبية في كيرالا خدمات طبية عالية الجودة بأسعار معقولة مقارنة ببعض الدول الأخرى، مما يجعلها وجهة مثالية للمسافرين العرب الذين يبحثون عن الرعاية الصحية الممتازة بتكاليف معقولة. تعتبر رحلة للعلاج فرصة للاستمتاع بالجمال الطبيعي للولاية واكتشاف ثقافتها الغنية وتراثها التقليدي. يمكن للمرضى الاستفادة من العلاجات الصحية الممتازة وفي نفس الوقت الاستمتاع بالتأمل في الشواطئ الساحرة ورحلات القوارب في المياه الهادئة وزيارة المواقع السياحية المحلية.
باختصار، كانت كيرالا ومعالجاتها التقليدية وجهة مهمة للمسافرين العرب الذين يبحثون عن الشفاء والاسترخاء. تقدم الولاية مجموعة متنوعة من العلاجات الطبيعية والتقليدية التي لا تقدم فقط علاجًا للأمراض، بل تؤمن أيضًا بتحسين جودة الحياة والصحة العامة للمرضى والزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com