أخبار محلية

المنتخب السعودي للصم يشارك في بطولة العالم للبولينج بألمانيا و الأميرة نوف بنت مقرن مشاركة الصماوات دولياً تحول تاريخي

عدد المشاهدات 1424

الرياض – متعب الجوهر

يشارك المنتخب السعودي للصم في بطولة العالم للبولينج 2023 والتي تستضيفها مدينة ميونيخ الألمانية خلال الفترة من 1 إلى 12 اغسطس المقبل .

ويواصل المنتخب السعودي تحضيراته لهذه المشاركة العالمية من خلال معسكرات داخلية تأهباً للمشاركة وسيقام اخر معسكر تحضيري بالرياض الاثنين المقبل (24 يوليو) وحتى نهاية الشهر الجاري ويطير بعدها المنتخب إلى ألمانيا للمشاركة في منافسات البطولة.

ويشارك مع المنتخب ثمان لاعبين هم ” محمد عريف وباسم عريف وبسام عريف وبلال عريف وفهد الرميح وعبدالله الرميح وبدر العنزي و علي الشعلة ” واربع لاعبات هن : ” لجين باشنيني دعاء بخاري دعاء العرياني مروج التويهي ” والمدرب ماجد العصلاني ومدير المنتخب وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للصم الأستاذة فايزة نتو، ومترجمة الاشارة لجين سندي، فيما يترأس البعثة رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم الدكتور سعيد القحطاني.

واعتبرت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت مقرن بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية إمكان للإعاقة السمعية النسائية بجدة، مشاركة 4 صماوات ضمن بعثة المنتخب السعودي للبولينج في بطولة العالم تحول مهم في تاريخ المرأة السعودية، التي تجد كل رعاية ودعم من القيادة، وحصلت على الفرصة كاملة لتمثيل الوطن وتقديم ابداعاتها وبطولاتها في المحافل الدولية.

وثمنت جهود الاتحاد السعودي لرياضة الصم برئاسة الدكتور سعيد القحطاني على مساندته للمرأة الصماء ومنحها الفرصة في المشاركة بالبطولات الدولية وتمثيل المملكة، وعبرت في الوقت نفسه عن امتنانها للنقلة الكبيرة التي شهدتها اللعبة، مؤكدة قدرة أبطال وبطلات الوطن على العودة بنتائج مشرفة.

من جهتها، أكدت الاستاذة فايزة نتو مديرة المنتخب وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرياضة الصم، قدرة أخضر البولينج للصم على مواصلة تحقيق النتائج الرائعة التي سبق واحرزها في البطولات الآسيوية والأقليمية، مشيرة إلى أن اللاعبين حصلوا على ثقة الاتحاد السعودي لرياضة الصم، وسط طموحات وأمال عريضة بأن يحقق ممثلوا السعودية من اللاعبين واللاعبات نتائج جيدة تعكس التطور الذي وصلت له الرياضة السعودية على جميع الأصعدة، وتكمل النتائج المبهرة التي حققها أبطال وبطلات الاحتياجات الخاصة في العديد من المحافل الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com