أخبار محلية

الفيصل في ختام دورة الألعاب العربية (15) مرحبا بكم في السعودية النسخة المقبلة من الدورة و بن جلوي تسلم علم استضافة 2027

عدد المشاهدات 1256

الرياض – متعب الجوهر

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، ووزير الشباب والرياضة الجزائري الأستاذ عبدالرحمن حمـاد، اختتمت اليوم السبت منافسات الدورة الخامسة عشر للألعاب الرياضية العربية (الجزائر 2023)، على ملعب 5 يوليو في العاصمة الجزائرية الجزائر، والتي أقيمت خلال الفترة من 5-15 يوليو 2023 في أربع مدن جزائرية (الجزائر العاصمة، وهران، قسنطينة، عنابة).
وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في كلمته خلال الحفل الختامي: بعد أيام قضيناها معاً في الدورة الخامسة عشر للألعاب الرياضية، نجحنا فيها –ولله الحمد- في تقديم صورة مشرّفة لأبطالنا ونجومنا ومنتخباتنا وهم يتنافسون في تقديم مواهبهم، وصعود منصات التتويج، والتزين بالذهب، ملتزمين بقيم المنافسة، وروابط الأخوة التي تمتد عبر التاريخ، لتقودنا نحو هدف واحد، وغاية واحدة، نتطلع معها لتقدم رياضتنا العربية، ومستقبل أبطالنا، وهم يصعدون بخطواتهم الواثقة نحو النجاح والتميز.
وأضاف سمو رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية : بالرياضة نرتقي وفي الجزائر نلتقي، هنا عشنا هذا الشعار واقعا في هذه الدورة، من خلال لحظات لا تنسى، وذكريات ستخلد، بعد أن أكد المشاركون قدرتهم على الفوز بأكبر الاستحقاقات والمنافسات الرياضية.
ووصف سموه دورة الألعاب الخامسة عشر، بأنها كانت أرضاً للمنافسة المشرّفة، وميداناً للمواهب والمهارات، مثل فيها الرياضيون والرياضيات بلدانهم خير تمثيل، وأسهموا في نجاح هذه النسخة بشكلٍ مميز.
وقدم سموه خالص شكره وتقديره باسمه واسم كافة الرياضيين العرب، للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بقيادة فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون، وللشعب الجزائري الأصيل، على حسن الاستضافة وكرم الرعاية

كما قدم شكره وتقديره للجنة المنظمة للدورة برئاسة معالي وزير الرياضة عبدالرحمن حماد، وللأمانة العامة بجامعة الدول العربية على دعمهم المتواصل، مهنئاً كل الرياضيين والرياضيات الذين حققوا الفوز في منافساتهم، وكسبوا بجدارتهم، متمنياً لهم المزيد من التوفيق، وللجميع خالص الأمنيات ومزيد من النجاح المستمر.
وأضاف” بدعم كبير من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وسمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم جميعاً في النسخة المقبلة بالمملكة العربية السعودية -بإذن الله-.
وكانت قد بدأت فقرات الحفل الختامي بدخول لاعبي الدول المشاركة بالإعلام، بعدها تم إنزال علم الدورة الذي تسلمه صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، رئيس الوفد السعودي، من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، لاستضافة السعودية الدورة السادسة عشر للألعاب الرياضية العربية 2027، بعد موافقة المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، واختتم الحفل بالحفل الفني.
وكانت المنتخبات السعودية قد أنهت مشاركتها في دورة الألعاب العربية الخامسة عشر في الجزائر، بتحقيق 47 ميدالية، بعد أن شاركت بـ 17 لعبة منها 14أولمبية وثلاث بارالمبية، كاسرة الرقم السابق في دورة 2011 بالدوحة 45 ميدالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com