أخبار محلية

مستشفى الملك فهد يدشن حملة ” يوليو التوعوي “

عدد المشاهدات 2544

محمد المنتشري – جدة

دشن المشرف العام على مستشفى الملك فهد ومستشفى العزيزية للأطفال الدكتور محمد حسن باجبير حملة توعوية تحت عنوان ”يوليو التوعوي“ بتنظيم من إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية.

وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع الشهر العالمي لسرطان العظام والذي يصادف شهر يوليو من كل عام، وتهدف هذه الحملة إلى توعية المجتمع بأهمية الوقاية من سرطان العظام بصفة خاصة وبغيره من الأمراض المزمنة.

وقد احتوت التوعية على العديد من البرامج التثقيفية والتوعوية شملت  التصاميم والافلام التوعوية والتي قدمت عن طريق عدد من الكوادر الطبية من مستشفى الملك فهد ومستشفى العزيزية بالإضافة إلى مجموعة من المتطوعين.

وشملت الحملة كذلك التوعية عن الأمراض المزمنة ، خاصةً مرض السكري، وذلك بارشاد الجمهور إلى المنتجات الخالية من السكر إضافة إلى المنتجات التي تسبب الأضرار للمصابين بمرض السكري و المنتجات العالية الدهون والكربوهيدرات.

من جهة أخرى أبرزت الحملة التوعوية الصحية للجمهور أهمية الوقاية من الأمراض المعدية عن طريق المختصين بالأمراض المزمنة والذين قاموا بإلقاء العديد من المحاضرات التثقيفية كما تم توزيع المطويات والنشرات الصحية التوعوية.

وتأتي هذه الحملة بالشراكة مع مجموعة من المولات التي استضافة الأركان التوعوية.

يذكر أن إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية بمستشفى الملك فهد ومستشفى العزيزية للأطفال أطلقت العديد من المبادرات التوعوية واستطاعت التفرد في برامج نوعية على مستوى جدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com