أخبار محلية

ما أسباب عدم نزول حساب المواطن برغم الأهلية؟.. البرنامج يجيب

عدد المشاهدات 2584

البيان نيوز

أودع حساب المواطن في حسابات المستفيدين الدفعة 68 عن شهر يوليو 2023؛ حيث أنهى البرنامج أمس إيداع الدعم في حسابات المواطنين شاملا الدعم الإضافي فيما أوضح سبب عدم نزول حساب المواطن لبعض المستفيدين رغم ظهور حالة الأهلية مؤهل.

أسباب عدم نزول حساب المواطن
ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن عن أسباب عدم نزول حساب المواطن لشهر يوليو 2023 برغم ظهور حالة الأهلية مؤهل، فيما أوضح البرنامج أن حالة الدفعة (لا يوجد) تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، ويمكنك احتساب ومعرفة قيمة استحقاقك باستخدام حاسبة الدعم وذلك عبر الرابط من هنا .

اعتراض حساب المواطن
وسيتيح حساب المواطن خلال الأيام المقبلة تقديم اعتراض على الدفعات المالية، حيث يمكن الاعتراض على الدفعة المالية في برنامج حساب المواطن، يُمكنك اتباع الخطوات التالية:

الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من هنا

https://portal.ca.gov.sa/

الضغط على أيقونة الدفعات المالية.

الضغط على أيقونة تقديم اعتراض.

تحديد نوع الاعتراض: اختر نوع الاعتراض (دفعة ناقصة أو صفر) أو (دفعة لم تستلم مع تقديم كشف حساب).

الضغط على إرسال.

حساب المواطن
أودع برنامج حساب المواطن أمس 3.7 مليار ريال، مخصصاً لدعم شهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم؛ حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والستين 11.2 مليون مستفيد وتابع.

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، أن إجمالي ما أودعه البرنامج للمستفيدين منذ إطلاقه أكثر من 167 مليار ريال منها 2.3 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، مؤكداً أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1829 ريالاً.

وبيّن «الهاجري» أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة بلغ أكثر من 2.1 مليون رب أسرة بنسبة 76%، فيما بلغ عدد التابعين 8.3 ملايين، في حين بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 706 آلاف مستفيد وذلك بنسبة 24% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com