أخبار محلية

امانة منطقة جازان تنفذ 139 جولة لمتابعة متطلبات كود البناء السعودي على المباني

عدد المشاهدات 1696

عبدالله مشهور_جازان
تواصل امانة منطقة جازان الزيارات التفتيشية على المنشئات والمباني حيث نفذت 139 جولة، ضبط فيها 28 مخالفة لمتطلبات كود البناء السعودي منها 24 مخالفه منخفضة الخطورة ، و 4 حالات متوسطة الخطوره.

ويعد الالتزام بتطبيق اشتراطات ومتطلبات كود البناء السعودي بالمنشآت شرطاً أساسياً عند البناء والتشييد، لضمان السلامة والصحة العامة، والتي تهدف لضبط أعمال البناء في القطاعين العام والخاص، بما في ذلك تصميم البناء وتنفيذه وتشغيله وصيانته وتعديله، والتركيز على سلامة الأرواح وحماية الممتلكات، وتحسين كفاء واستدامة المباني، ترشيد استهلاك المياه والطاقة، وتنظيم العلاقة المهنية بين الممارسين في قطاع البناء والتشييد.
وجاءت هذة الجولة بهدف التآكد من الالتزام بتطبيق اشتراطات ومتطلبات كود البناء السعودي؛ لضبط العلاقة الفنية و التقنية في قطاع الانشاء و التعمير والذي يسهم في زياده جودة الحياه واستدامة المبنى.

يذكر ان اهمية الكود البناء السعودي تبرز في اتباع احدث الطرق و التقنيات في تطبيقه للوصول الى مدن متطوره، وبيئة صحية تخدم سكانها وذلك لاهمية نطاق المدن التي باتت المحرك الرئيسي لعملية التقدم والازدهار الاقتصادي و الثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com