أخبار الصحة

عملية دقيقة تنهي معاناة شابة بواسطة تقنية المنظار المتقدم بجدة

عدد المشاهدات 1136

مرفت طيب-جدة
تمكن – بفضل الله – فريق طبي متخصص في أمراض الجهاز الهضمي والمناظير في مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة من إنهاء معاناه شابة تبلغ من العمر ٣٦ عاماً في عملية دقيقة استغرقت ١٠ دقائق بواسطة تقنية المنظار المتقدم، عانت من آلام في المعدة، بعد عملية تحويل مسار المعدة أجرتها في وقتٍ سابق.

وفي التفاصيل راجعت المريضة قسم الطوارئ بالمجمع الطبي وهي تشكو من آلام في المعدة وغثيان مستمر وارتجاع المريء، حيث تمت معاينتها وتقديم الإسعافات الأولية لها، وعمل التحاليل الأولية، والأشعة المقطعية للبطن ومن ثم استدعاء أطباء الجهاز الهضمي والمناظير.

وبعد المعاينة واستكمال كل الفحوصات الطبية اللازمة لها، توافق رأي الفريق تجهيز الحالة لنقلها إلى غرف عمليات المناظير وإجراء فحص مرئي استكشافي للجهاز الهضمي العلوي، الذي بين وجود ناصور بين المعدة والأمعاء الدقيقة، وحيث إن الحالة تستدعي إجراء طبي آخر لإغلاق الناصور بالكامل عن طريق مثبت معدني فريد من نوعه (OVESCO) في عملية دقيقة بواسطة المنظار الداخلي المتقدم، استغرقت ١٠ دقائق تكلّلت ولله الحمد بالنجاح التام دون حدوث مضاعفات.

بعدها نقلت المريضة إلى غرفة الافاقه ووضعها تحت الملاحظة الطبية، قبل السماح لها بمغادرة المجمع الطبي بعد استقرار حالتها الصحية والاطمئنان عليها، وخروجها من المستشفى في نفس اليوم من إجراء العملية، ليتم متابعة حالتها الصحية بشكل دوري لدى العيادات المتخصصة.

يُذكر أن وحده الجهاز الهضمي والمناظير بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة، قد أجرت ( ٣٩٢ ) عملية منظار للجهاز الهضمي خلال الربع الأول فقط من العام الجاري ٢٠٢٣م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com