أخبار محلية

لتحفيز النشاط البدني في المجتمع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يطلق الحملة التوعوية “حرّك عالمك”

عدد المشاهدات 2000

 
 عبدالله الحكمي – الرياض

أطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، يوم أمس الأحد الحملة التوعوية المجتمعية تحت شعار “حرّك عالمك” التي تستهدف تحفيز شرائح وأفراد المجتمع في المملكة على ممارسة النشاط الحركي في الأماكن المغلقة والمفتوحة، بمختلف الأجواء والظروف المناخية بهدف الاستدامة على ممارسة الحركة.
ويسعى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى تحقيق أهداف الحملة التوعوية التي تستمر حتى يوم 8 أغسطس من خلال استخدام وسائل ومنصات رقمية ولوحات إعلانية تصل إلى مختلف فئات المجتمع، بما يحقق الاستدامة في تطبيق سلوك النشاط الحركي، إلى جانب التنسيق مع مختلف الجهات والشخصيات المؤثرة لتحفيز الناس لمتابعة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالحملة، ومشاركة محتوى وسم #حرّك_عالمك،
ونشر العبارات التحفيزية على أوسع نطاق، بما يحقق وعياً مجتمعياً بأهمية ممارسة الرياضة.
وتأتي هذه الحملة تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 نحو مجتمع حيوي ورفع نسبة ممارسة الرياضة لكافة أفراد المجتمع، وبما يعكس التزام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بتعزيز اللياقة البدنية لأفراد المجتمع، من خلال ابتكار مبادرة نوعية تحافظ على النشاط الحركي في مختلف الظروف والأوقات.
ويعمل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على العديد من الحملات التوعوية للوصول لكافة شرائح المجتمع والتي تعد من ضمنها حملة #حرّك_عالمك في إطار المنظومة الرياضية المجتمعية، لتحقيق حياة أكثر صحية وحيوية، حيث يتم توظيف التقنيات الحديثة للواقع الافتراضي لطرح بدائل مناسبة لممارسة النشاط البدني، ورفع نسبة المشاركة والتفاعل الاجتماعي في مختلف الظروف والأجواء بشكل منتظم، وزيادة نسبة مستويات النشاط البدني بين شرائح المجتمع ليصبح أكثر استجابة للتفاعل مع متطلبات الرياضة المجتمعية.
ويسعى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على توفير الروابط الإلكترونية والتطبيقات التقنية اللازمة لتشجيع الأفراد لزيارة تطبيق الاتحاد والاستفادة من الخدمات والمعلومات المتاحة، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني، ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي ، حيث سيعمل التطبيق عند استخدامه احتساب وتسجيل عدد خطوات المستخدم بما يتيح له استخلاص أهمية المشاركة وتحقيق الفائدة المرجوة القائمة على تبني نمط حياة أكثر صحة ونشاطاً.
ويعمل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بالتعاون مع عدد من الجهات المتخصصة في القطاعين الحكومي والخاص للمساهمة في إنجاح المبادرات والحملات التوعوية التي يطلقها، سعياً نحو إلهام وتعزيز أسلوب حياة صحي لجميع أفراد المجتمع وفقاً لأهداف رؤية المملكة 2030 ضمن برنامج جودة الحياة.
وبالامكان زيارة الموقع الرسمي للاتحاد على تويتر وفيه تفاصيل اكثر .

والاتحاد السعودي للرياضة للجميع هي جهة تنظيمية تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحي في المملكة العربية السعودية وتسعى من خلال توفير فرص لجميع أعضاء المجتمع لممارسة النشاط البدني. وهي تتطلع إلى الشراكة مع الجهات الحكومية والجهات التنفيذية في مجال الرياضة والاتحادات الرياضية والقطاع العام والخاص على نطاق أوسع لتحقيق أهدافها.
 
ويركز اتحاد الرياضة للجميع على زيادة النشاط البدني من خلال تطوير أربع أولويات استراتيجية: (1) التعليم؛ (2) المجتمع والتطوع؛ (3) اللياقة البدنية والصحة؛ و (4) الحملات والترويج. يقوم بذلك من خلال تصميم ونشر برامج رياضية ترفيهية لجميع أفراد المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، تعتمد برنامجًا دوليًا ديناميكيًا للتواصل يهدف إلى تقديم العلامة التجارية لمجتمع الرياضة في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com