أخبار محلية

فتح بوابات سد وادي قنونا في العرضيات

عدد المشاهدات 2552

محمد المنتشري – متابعات

أعلن مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة فتح بوابات سد قنونا لتصريف كمية 10 مليون متر مكعب لمدة 29 يوم، بهدف تلبية احتياجات المزارعين ورفع منسوب المياه في الآبار، وذلك بالتنسيق مع أمارة المنطقة والدفاع المدني والجهات ذات العلاقة.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، أن السعة التخزينية للسد تبلغ 79.200.000 متر مكعب، و ارتفاع السد يبلغ 70 مترًا، وعرض المفيض 134 مترًا، وبطول 326 مترًا .

الجدير بالذكر أن سد وادي قنونا في محافظة العرضيات ، وعلى جنباته قرى مركز بني بحير ، ويمتد وادي قنونا من سفوح جبال السروات مرورًا بمحافظة العرضيات حتى يصب في البحر الأحمر مرورًا بمركز سبت الجارة بمحافظة القنفذة.

ويخدم سد وادي قنونا سكان مركز خميس حرب وقراه، وسبت الجارة وقراه، وأحد بني زيد والقرى التابعة له، وحماية الكثير من مراكز وقرى محافظة القنفذة من أخطار السيول.

ودعت وزارة البيئة والمياه والزراعة المواطنين، إلى الابتعاد عن مجرى الوادي، وتحرير مجرى الوادي بعدم إقامة عقوم أو عوائق في مجراه، كما دعا المزارعين لتهيئة أراضيهم الزراعية للاستفادة من ري مزارعهم ، والتقيد بتعليمات السلامة التي تصدرها الجهات الرسمية في مثل هذه الحالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com