أخبار محلية

🔴عاجل اليوم الخميس: بشأن المخالفات المرورية بيان السفارة السعودية بالكويت

عدد المشاهدات 2096

عبدالله الحكمي – الخفجي

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية بدولة لكويت الشقيقة أنه اعتبارًا من اليوم الخميس سيتم تحصيل المخالفات المرورية للمركبات غير الكويتية قبل خروجها من دولة الكويت وبشكل فوري.

وجاء في بيان السفارة: تود السفارة إحاطة المواطنين الكرام بأنه ابتداءً من الخميس ٦ يوليو ٢٠٢٣م ستقوم دولة الكويت الشقيقة باعتماد تحصيل المخالفات المرورية للمركبات غير الكويتية قبل خروجها من دولة الكويت وبشكل فوري.

يأتي ذلك بناءً على قرار النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الكويت، الشيخ: طلال الخالد الأحمد الصباح بتطبيق القوانين والأنظمة المرورية وسداد المخالفات المرورية للمركبات الغير كويتية قبل خروجها من البلاد.
وجاء في القرار: إن وزارة الداخلية تود الإعلان عن تدشين مشروع تحصيل المخالفات المرورية المسجلة على المركبات الغير كويتية وبشكل فوري من اليوم الخميس الموافق 2023/7/6 حيث إنه لن يسمح بخروج أي مركبة تم تسجيل مخالفة عليها إلا بعد دفع قيمة هذه المخالفات عن طريق نقاط التحصيل الموزعة على مختلف المنافذ الحدودية.
يذكر انه كان في السابق يتم تأجيل سداد المخالفات المرورية ويسمح بخروج المركبات حتى لو وجد عليها مخالفات مرورية على يتم السداد في اوقات اخرى .
وهذا القرار الجديد الذي بدأ سريانه اليوم لا يسمح بخروج اي مركبة غير كويتية بما فيها السيارات السعودية من الكويت الا بعد سداد كامل المخالفات المرورية مهما كانت القيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com