أخبار محلية

أمانة العاصمة المقدسة تُشيد بجهود الكشافة في موسم الحج

عدد المشاهدات 1440

مرفت طيب- مكة المكرمة
أشادت أمانة العاصمة المقدسة بالكشافة وجهودهم الملموسة والواضحة من خلال مشاركة الأمانة بأكثر من 300 كشاف لمساندتهم في موسم الحج لعام ١٤٤٤ه‍‍ ، من خلال تكثيف جهودهم ونشاطهم التطوعي ومهامهم الإنسانية النبيلة في خدمة ضيوف الرحمن .

وقد باشر أفراد الكشافة المُشاركون ضمن معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مساندتهم لأعمال مراكز الخدمة التابعة لأمانة العاصمة المقدسة للمشاركة في منع البائعين المتجولين بصورة غير نظامية ومصادرة ما بحوزتهم وتسليمه لأقرب مركز خدمة أو مندوب للأمانة، ومنع الحلاقة حول الساحات المحيطة بجسر الجمرات ومجمعات دورات المياه.

وتابع الجوالة والقادة الكشفيون مع موظفي أمانة العاصمة المحلات التجارية من حيث الحصول على رخص البيع ووجود شهادات صحية لممارسي بيع المواد الغذائية والتأكد من وضع التسعيرة الرسمية في مكان بارز في المحلات المرخص لها.

الجدير بالذكر أن جمعية الكشافة تحرص من خلال هذه المشاركات على تقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام لاحتساب الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى، وغرس روح التطوع وحب العمل وخدمة الآخرين في نفوس أفراد الكشافة والجوالة، وتنمية المحبة والتآلف بين الأفراد ، بالإضافة إلى إظهار الدور المنير الذي تسلكه جمعية الكشافة العربية السعودية أمام ضيوف الرحمن الذين قدموا من شتى بقاع الأرض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com