أخبار محلية

لجنة مكافحة الذبح العشوائي تواصل أعمالها خلال أيام التشريق

عدد المشاهدات 1112

مرفت طيب- مكة المكرمة
شهد حراج الأغنام في المعيصم بالخضراء كثافة عددية وحضوراً لأداء نسك الذبح خلال أيام التشريق ، مع تواجد للجهات ذات العلاقة والمشرفة على تنظيم الموقع.

وقد تواجدت الفرق الميدانية خلال أيام التشريق في منطقة المشاعر والخضراء، ورصدت اختفاء ظاهرة الذبح العشوائي التي كانت منتشرة الأعوام السابقة في أطراف وسفوح الجبال الملاصقة للمجازر.

يأتي ذلك نتاجاً لأعمال لجنة مكافحة الذبح العشوائي التي شكلتها أمانة العاصمة المقدسة لمكافحة الذبح العشوائي برئاسة الدكتور طلق بن مطلق المسعودي من أمانة العاصمة المقدسة، وعضوية وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومرور العاصمة المقدسة، وشرطة العاصمة المقدسة، والبنك الإسلامي للتنمية.

وأوضح الدكتور طلق المسعودي أن اللجنة تقف ميدانياً لمنع جميع ظواهر الذبح العشوائية التي قد تسبب أزمات بيئة وصحية، مؤكداً استمرار أعمال اللجة طوال الموسم، وايقاع اقصى العقوبات بحق المخالفين.

وتهدف اللجنة التي شكلتها الأمانة إلى مكافحة ظاهرة وقوف بائعي المواشي بسياراتهم في الطرقات والشوارع الرئيسة بالمشاعر المقدسة، وكذلك مكافحة ظاهرة التعامل مع الجزارين المخالفين ومجهولي الهوية ووجودهم في المناطق المخصصة للمسالخ.

الجدير بالذكر أن هناك تواجد أمني ملحوظ لقوة المجاهدين والمهمات والواجبات ودوريات أمانة العاصمة المقدسة في الحراج وأطرافه، كان لها دور في منع أي ظواهر سلبية متمثلة في الذبح العشوائي، أو استخدام سفوح الجبال للذبح من أشخاص مخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com