أخبار محلية

القهوة السعودية تستهوي حجاج ضيوف الملك والنساء أكثر اقبالاً

عدد المشاهدات 1944

منى _ الإعلام والاتصال
شهدت أركان القهوة السعودية التي تتزين بالتمور السعودية الفاخرة وتنظيم لافت في مخيمات حجاج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية إقبالا واضحاً لدرجة أنها تحولت إلى ملتقى للحجاج من النساء والرجال.

اهتمام الحجاج تجاوز تناول القهوة السعودية إلى الاطلاع إلى أدبيات وثقافة تقديمها و المفردات السعودية المرتبطة بتقديمها مثل ” أبشر ، سم ، تقهو” إضافة إلى هز فنجال القهوة بما يحمل من تعبير على الاكتفاء.
لكن المفاجأة التي ارتسمت ملامحها على محيا الكثيرين من الحجاج عندما أدركوا أن السعودية تحولت من بلد مستورد للبن إلى بلد منتج من خلال انتاج أفضل أنواع البن وهو بن جازان .
مكائن القهوة العالمية بألوانها الداكنة، لم تعد وحدها تنفرد بالإقبال العام، بل أصبحت الدلة بما تحمل من رمزية والتي تحتفظ بالقهوة السعودية منافسة وحاضرة على خارطة الكيف.
القهوة السعودية برائحتها الزكية التي تتسلل إلى مخيمات النساء والرجال من الحجاج أصبحت جاذبة وملتقى لهم، حيث اصبحت القهوة السعودية لها خصوصية فريدة ومذاق مميز وتمتلك دلالات عميقة على الكرم والضيافة السعودية كما أنها أصبحت هدية التي يفخر أن تقدم من بلاد الضيافة الحرمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com