أخبار محلية

ضيوف خادم الحرمين.. قنوات مفتوحة لنقل روحانية المناسك بهواتفهم النقال

عدد المشاهدات 1016

منى _ الاعلام والاتصال
المشاهدات المتنوعة، والصور الإيمانية المغلفة بالروحانية لأداء فريضة العمر، والمنشآت الضخمة، والبنى الحضارية للمشاعر المقدسة، ترصدها عدسات هواتف ضيوف خادم الحرمين الشريفين لأداء حج هذا العام، والذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وذلك من قلب أكبر تجمع عالمي يجمع أبناء الأمة الإسلامية والقصص والحكايات والإنسانية والتجارب الفريدة مقصد يومي لمقطع وصور يومية يرصدها.

كشف الحاج إسلام أبو شخدم أحد ضيوف الملك من فلسطين ، تجاوز الثلاثين عاماً يقطن في مدينة خليل الرحمن أنه يؤدي الحج لأول مرة في تجربة فريدة تدفعه إلى توثيق كل تفاصيل الرحلة فيما تشارك أسرته التي تضم زوجته وثلاث من بناته المشاهدات اليومية لحظة بلحظة.

وأضاف: ملمح أخر اكتسبته في رحلة الحج هي توثيق صور لمعالم إسلامية وحضارية بمكة المكرمة قبلة العالم الإسلامي.
في أيام وليال الحج تتحول هواتف الحجاج إلى قنوات ومنصات مفتوحة ترصد الحدث التاريخي بكل تفاصيله ومن عدة اتجاهات، يوسف أسعد كشف ان العادات السعودية في الثقافة واللباس والضيافة هي مقصد حجاج بيت الله من الخارج الذين يشاهدون هذه الثقافات والتقاليد الأصيلة لأول مرة.
وأضاف: مشاهدات إدارة الحشود أثناء الرمي، والقصص الرائعة للإطعام الخيري، ونماذج الأعمال التطوعية، وأفكار الأليات الخدمية والإسعافية، نماذج جذبت عدسات هواتف الحجاج للتوثيق الإعلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com