أخبار محلية

التركي يصدر قراراً بتشكيل لجنة ميدانية لمكافحة الذبح العشوائي بالعاصمة المقدسة

عدد المشاهدات 1008

مرفت طيب- مكة المكرمة

 

أصدر معالي أمين العاصمة المقدسة المكلف صالح بن علي التركي “اليوم” قراراً بتشكل اللجنة الميدانية لمكافحة الذبح العشوائي برئاسة أمانة العاصمة المقدسة، وعضوية كلاً من : وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومرور العاصمة المقدسة، وشرطة العاصمة المقدسة، والبنك الإسلامي للتنمية.

وتضمن القرار تعيين د. طلق بن مطلق المسعودي، من أمانة العاصمة المقدسة “رئيساً للجنة” و محمد بن مصلح الحازمي، من البنك الإسلامي للتنمية “عضواً” و عبدالعزيز بن عطية الثبيتي من وزارة البيئة والمياه والزراعة “عضواً” والمقدم. فواز بن رده السلمي، من مرور العاصمة المقدسة “عضواً” ورئيس رقباء. ماجد بن سعدالله المالكي، من شرطة العاصمة المقدسة “عضواً” و سلمان بن خالد الروقي، من أمانة العاصمة المقدسة “سكرتيراً للجنة”.

وتهدف اللجنة الميدانية لمكافحة الذبح العشوائي إلى مكافحة ظاهرة وقوف بائعي المواشي بسياراتهم في الطرقات والشوارع الرئيسية بالمشاعر المقدسة، ومكافحة ظاهرة التعامل مع الجزارين المخالفين ومجهولي الهوية وتواجدهم في المناطق المخصصة للمسالخ، وتكثيف الرقابة والجولات الميدانية على أصحاب الأحواش والاستراحات لمنعهم من ممارسة الذبح العشوائي، إضافة إلى مكافحة المسالخ العشوائية غير النظامية.

ويأتي هذا القرار ضمن جهود أمانة العاصمة المقدسة للمحافظة على الإصحاح البيئي بالعاصمة المقدسة، والاعتماد على المسالخ النظامية والمطابخ المرخص لها من قبل الأمانة بالذبح خلال الفترة المحددة؛ لضمان التأكد من سلامة الأضاحي وخلوها من الأمراض أو الملوثات التي قد تنتج عن المواقع غير المستوفية للاشتراطات الصحية، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لضمان سلامة الغذاء المقدم لأهالي مكة المكرمة وضيوف بيت الله الحرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com