أخبار الصحة

مستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمليجة يحصل على الاعتماد من سباهي

عدد المشاهدات 1736

عبدالله الحكمي – مليجة

وفق اعلى معايير الجودة ورعاية وسلامة المرضى وبعد جهود مضاعفة من قبل ادارة ومنسوبي مستشفى الامير سلطان بن عبدالعزيز بمليجة، وبعد تنفيذ متطلبات التقييم خلال العمل الجاد والاخلاص في اداء العمل بشكل جيد ،
حصل مستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمليجة احد مكونات تجمع الشرقية الصحي، على الاعتماد من المركز السعودي لإعتماد المنشئات الصحية ( سباهي ) ، بعد جهود بذلت من قبل كافة منسوبي المستشفى على رأسهم الادارة وكافة العاملين، حيث حقق المستشفى معايير الاعتماد المطلوبة، واجتياز التقييم الشامل، والالتزام بمعايير الجودة وسلامة المرضى.

مدير المستشفى الاستاذ : ناصر بن سعد العبلان ، وجه كلمة لمنسوبي المستشفى قدم فيها لهم الشكر والتقدير
وقال العبلان موجهاً حديثه لمنسوبي المستشفى : نهنئكم على حصول مستشفى الامير سلطان على اعتماد المنشئات الصحية سباهي ، هذا الانجاز لم يكن ليحصل لولا توفيق الله ثم جهودكم وتفانيكم في عملكم، عملتم بروح الفريق الواحد واجتهدتوا واخلصتوا ، واضاف العبلان : شكرا بحجم السماء ولا تفيكم حقكم ، هذا الانجاز يحسب لكم جميعا فرداً فردا ، راهنا وكسبنا الرهان ولله الحمد بفضل الله ثم بفضل جهودكم ، الف شكر ولا نفيكم حقكم .
العبلان ختم شكره لمنسوبي المستشفى بقوله “ ابشروا بالخير “ في بشرى لمنسوبي المستشفى بان يكونوا محل التقدير والاهتمام والحرص من قبل ادارة المستشفى نظرا لجهودهم التي توجت المستشفى بهذا الانجاز متقدما على مستشفيات كثيرة بالمنطقة .

يذكر ان الاعتماد يعتبر اعترافاً عاماً من هيئة اعتماد الرعاية الصحية بتحقيق مستشفى الامير سلطان بن عبدالعزيز بمليجة على متطلبات الالتزام بتطبيق وتحقيق كافة معايير الاعتماد المطلوبة، وتم اجتياز التقييم المطلوب الشامل، وايضا الالتزام بمعايير الجودة وسلامة المرضى.

ومما يجدر الاشارة اليه ان اعتماد المنشئات الصحية سباهي هو عملية تقييم تجرى بشكل صارم وشفاف وشامل،
حيث تجرى عملية التقييم من قبل هيئة اعتماد مستقلة وخارجية.
ويخضع مرفق الرعاية الصحية لإختبار أنظمته وعملياته وأدائه على يد مراجعين ومقيّمين اكفاء ، للتأكد من كونها تجري على نحو يلبي المعايير الوطنية المنشورة المحددة سلفاً والواجبة التطبيق.

فوائد الاعتماد ( سباهي ) حسبما هو مبين :
* يقدم إطاراً للبنية التنظيمية والإدارية يستفيد منه مدير المنشآة وقياديوها.
* يساعد في تحسين سلامة المريض ويقلل من المخاطر الوشيكة والنتائج العكسية والأخطاء الطبية.
* يعزز ثقة المجتمع في جودة وسلامة الرعاية المقدمة.
* يقدم لمرافق الرعاية الصحية تقييما مفيدا وموضوعيا من مقيمين ذوي خبرة للعمليات السريرية والإدارية الداخلية ، فضلاً عن المقترحات الفعالة الرامية إلى تحقيق المزيد من تحسين عملياتها وخدماتها للمجتمع.
* يبرهن (على المدى الطويل) زيادة الكفاءة وتحسين الممارسات الهشة ، مما ينتج عنه تقليل الفاقد والحصول على المزيد من النتائج المثالية بأقل استهلاك للموارد.
* يساعد على تحسين القدرات التنافسية لمنشآت الرعاية الصحية.
* يقدم التعويض الأفضل من خلال زيادة ثقة المرضى وشركات التأمين وغيرهم من الأطراف المشاركة (الثالثة).
* يوفر أداة قوية للجهود الرامية إلى التحسين المستمر للجودة في منشآت الرعاية الصحية.
* يوفر فرصاً سانحة كبيرة للتعلم وتحسين الأداء.

علما ان مستشفى الامير سلطان بمليجة تابع له عدد من المراكز والقرى والبادية كما يمر وسط مليحة طريق عام دولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com