أخبار محلية

تكثيف أعمال الإصحاح البيئي بالمشاعر المقدسة

عدد المشاهدات 1360

مرفت طيب- مكة المكرمة
جندت أمانة العاصمة المقدسة كامل الفرق الميدانية الخاصة بالإصحاح البيئي ومكافحة البعوض وآفات الصحة العامة بمكة المكرمة والمشاعرالمقدسة ،
وبلغت أعداد الكوادر الفنية والقوى العاملة (1175) شخص واستخدام (2150) من الأجهزة والأدوات الخاصة للقيام بجميع أعمال المكافحة ورش المبيدات لتهيئتها وتوفير الأجواء الصحية الآمنة لضيوف الرحمن.

وأوضحت الأمانة أن ذلك يأتي ضمن خطتها التشغيلية لموسم حج 1444هـ ، وفي إطار استعدادها لتهيئة المشاعر المقدسة في مجال الإصحاح البيئي , مشيرةً إلى أن أعمال تكثيف مكافحة آفات الصحة العامة انطلقت في المشاعر المقدسة بدايةً من شهر شوال الماضي ، ولا تزال الفرق تواصل أعمالها بكامل طاقاتها الآلية والبشرية.

وبينت أنه تم توزيع الفرق الميدانية الخاصة بأعمال مكافحة آفات الصحة العامة في كامل نطاق المشاعر المقدسة ، وتم تغطية أجزاء كبيرة منها ، حيث تم رش أكثر من (160000) خيمة وأكثر من (400) مقر حكومي ومركز صحي وجميع مجمعات دورات المياه ومنشأة الجمرات وطرق المشاة ، ومجاري تصريف السيول , بالإضافة إلى رش الصناديق الضاغطة البالغ عددها (1100) صندوق وتم توزيع أكثر من (400) مصيدة ضوئية للبعوض وأكثر من (500) شريط لاصق للذباب في المشاعر المقدسة. ويتم تقييم الأعمال بشكل يومي وفقاً لنتائج مؤشرات الكثافة في كل مصيدة.

وأضافت بأنه قد تم تقسيم العمل في جميع مناطق المشاعر المقدسة على فترتين “صباحية ومسائية” حيث تم تخصيص عدد (100) فني وعامل مكافحة و(68) جهاز مكافحة ، مع تزويدهم بسيارات الرش الفراغي والرذاذ المتناهي الصغر ، كما أنّ العمل سيستمر حتى نهاية الموسم لتتولى تلك الفرق رش ومكافحة آفات الصحة العامة واستخدام المبيدات لتغطية كامل المنطقة.

وأكدت أن هذه المرحلة تعد من المراحل المهمة في الخطة التشغيلية كونها تعنى بتهيئة وتجهيز المشاعر المقدسة ، والتأكد من خلوها من البعوض وآفات الصحة العامة وسلامة كافة المرافق والمواقع قبل وصول ضيوف الرحمن والاطمئنان على سير الخدمات المختلفة وفق الخطة الموضوعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com