أخبار محلية

اجتماع ثلاثي بوزارة الحج يبحث تيسير معوقات عمرة 1445

عدد المشاهدات 1280

مرفت طيب– مكة المكرمة

أكد وكيل وزارة الحج والعمرة المكلف لشؤون العمرة المهندس عبد الرحمن شمس على ضرورة تطوير آلية عمل رصد مخالفات الإسناد، وإتاحة الفرصة لشركات ومؤسسات خدمات المعتمرين للاطلاع على تفاصيلها، وتقديم الاعتراض عليها خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً، وذلك من خلال النظام الالكتروني، بالإضافة إلى الإشعارات فور رصد المخالفة.
أوضح ذلك عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بمكة المكرمة رئيس لجنة الحج والعمرة المهندس عبد الله عمر قاضي، مبيناً أن حديث وكيل وزارة الحج والعمرة المكلف جاء خلال اجتماع بوزارة الحج والعمرة ضم لجنة الحج والعمرة بغرفة مكة المكرمة والنقابة العامة للسيارات، بحث عدداً من الموضوعات التي تهم قطاعي الحج والعمرة والنقل، لموسم عمرة 1445هـ.
وقال إن الاجتماع ناقش مخالفات أوامر الإسناد التي تم رصدها على شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين والزوار من قبل وزارة الحج والعمرة والنقابة العامة للسيارات، ومطالبة اللجنة بإيجاد آلية عمل تمكن شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين والزوار من الاطلاع على محاضرها، بالإضافة إلى منحهم الوقت الكافي للرد عليها، كما تمت مناقشة المخالفات المرصودة على الشركات والمؤسسات والمثبتة بأمر تشغيل.
وأشار المهندس عبدالله قاضي إلى أن وزارة الحج والعمرة ستقوم بإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على تفاصيل المخالفات عبر أنظمتها الالكترونية المعتمدة، والتي تظهر معلومات المحاضر المرصودة، ومنها: رقم أمر الإسناد، اسم المعتمر، رقم التأشيرة، رقم الجواز، توضيح المخالفة، توقيت المخالفة. وذلك لتقديم الاعتراض إلى النقابة العامة للسيارات خلال 30 يوما.
وقال إن الاجتماع الثلاثي ناقش تحديث آليات العمل على أوامر الإسناد في المنافذ وإعادة تسعيرها لحالات الفرادى، وسيتم العمل على إعداد جدول يوضح فئات السيارات واسعارها بناءً على الأعداد، وتشمل السيارات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وفق مرئيات النقابة العامة للسيارات، بمشاركة لجنة الحج والعمرة بغرفة مكة المكرمة، وسيتم تأطير حالات الإسناد في اللائحة التنظيمية التي تصدرها وزارة الحج والعمرة بداية كل موسم عمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com