أخبار الصحة

قافلة ” طيف عزيز ” تصل النعيرية الخميس القادم

عدد المشاهدات 1144

عبدالله الشمري – النعيرية
تصل يوم الخميس القادم قافلة ” طيف عزيز ” أحد مشاريع جمعية أسر التوحد الى محافظة النعيرية ضمن رحلتها لـ 13 منطقة إدارية.
وتهدف القافلة وبشكل مجاني الى رفع الوعي باضطراب طيف التوحد والاسهام في اكتشافه مبكرا وايصال الخدمات الصحية لذوي الاضطراب من خلال ربطهم بمقدمي خدمات الرعاية وفق موقعهم الجغرافي . وتقديم الاستشارات الهامة لهم وحجز مواعيد مجدولة مع أطباء واخصائيين من خلال عيادة الجمعية . بالإضافة للاسهام في مسح احصائي دقيق باعداد المصابين باضطراب طيف التوحد .

وكانت القافلة قد بدأت مشوارها بتدشين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض وبحضور سمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد .

وتتكون القافلة من حافلات مصممة بشكل احترافي لتكون عيادات متكاملة ومجهزة بأحدث التجهيزات والتقنيات المتطورة ، لتساعد زوار القافلة على اكتشاف التوحد من خلال الإجابة المباشرة على أسئلة الاستمارة الالكترونية المخصصة لذلك ، كما تمكن الزوار من خوض تجربة عيش التوحد الافتراضية ،

وتهيب إدارة جمعية اسر التوحد بأهالي محافظة النعيرية والمحافظات الأخرى الاستفادة من البرامج التي تقدمها قافلة ” طيف عزيز ” للحيلولة دون تكبدهم عناء السفر والبحث عن مراكز متخصصة باضطراب طيف التوحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com