أخبار محلية

تزامناً مع موسم الحج ١٤٤٤ه‍‍.. أمانة العاصمة المقدسة تنفذ حملة للتبرع بالدم

عدد المشاهدات 1280

مرفت طيب – مكة المكرمة

نظَّمت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في الإدارة العامة للاتصال المؤسسي ، وبالتعاون مع بنك الدم المركزي بمكة و مدينة الملك عبدالله الطبية “اليوم” حملة للتبرع بالدم تحت عنوان “تبرعك بالدم يُنقذ حياة” تزامناً مع اليوم العالمي للمتبرعين بالدم ، الموافق 14 “يونيو” من كل عام، وذلك بمقر الأمانة ولمدة “يومين” خلال الفترة 14-15 يونيو 2023م .

وتهدف الحملة إلى تلبية الاحتياجات الطبية العاجلة للحجاج والمعتمرين والزوار القادمين إلى العاصمة المقدسة، حيث يتزايد الطلب على الدم خلال هذه الفترة بسبب زيادة أعداد الزوار والحجاج, إضافةً إلى تعزيز مخزون بنوك الدم في المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة فى العاصمة المقدسة خلال موسم حج هذا العام 1444هـ.

وتأتي الحملة ضمن منظومة البرامج ، التي تقدمها الأمانة لمنسوبيها ؛ للتأكيد على أهمية التبرع بالدم وتعزيز مفهومه، وفي إطار جهودها لنشر ثقافة التبرع ومساعدة المرضى والمحتاجين والإسهام في إنقاذ الأرواح ، إلى جانب تشجيعهم على الاستمرار في التبرع بالدم بشكل دوري والمشاركة في حملات التبرع بالدم خلال موسم الحج ، وتعزيز ثقافة التطوع والمشاركة المجتمعية ، وتحسين الصحة العامة للمجتمع والمساهمة في تقليل الوفيات بسبب نقص الدم وتحسين الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين للدم .

وشاركت مدينة الملك عبد الله الطبية وبنك الدم المركزي بمكة بتجهيز متطلبات الحملة وتخصيص الطاقم الطبي والأجهزة والأدوات وإجراء الفحوصات اللازمة ؛ للتأكد من سلامة المتبرعين ، إضافةً إلى توزيع البروشورات التوعوية عن فوائد وأهداف التبرع بالدم .

وأشارت الأمانة إلى بناء شراكات مجتمعية مع مختلف القطاعات الصحية بالعاصمة المقدسة ، وتقديم إسهامات ومبادرات نوعية تخدم المجتمع ، وتعكس رؤية المملكة 2030 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com