أخبار محلية

244 من أبناء الأسر المسجلة في “بر جدة” يستفيدون من برنامج التأهيل والتمكين

عدد المشاهدات 1344

عبد القادر رضوان- جدة

يستهدف برنامج التأهيل والتمكين في إدارة خدمات المستفيدين بجمعية البر بجدة أبناء الأسر المسجلة لتدريبهم وتأهيلهم في مختلف المجالات، من خلال استثمار الشراكات المجتمعية القائمة بين الجمعية والعديد من القطاعات.
حيث بلغ عدد المتدربين من أبناء الأسر على اختبارات القدرات والتحصيلي من خلال منصة تميز 30 طالباً، في ظل مذكرة التعاون الموقعة بين الجمعية والمنصة.
كما استفاد 214 من أبناء تلك الأسر من 90 دورة تم إقامتها لتأهيلهم لسوق العمل عبر المنصة السعودية، وقد تم توظيف اثنين من أبناء الأسر خلال شهر مايو الماضي بالتعاون مع جمعية آفاق للتنمية.
يأتي ذلك في ظل ما تقدمه الجمعية ممثلة بإدارة خدمات المستفيدين من برامج تدريبية وتأهيلية لتمكين الأسر والعمل على تهيئة البيئة الملائمة لهم من خلال إيجاد أنماط معيشية تحقق لهم جودة الحياة وفق مستهدفات رؤية 2030.
يُذكر أن الجمعية تعمل بالتنسيق مع عدد من الجهات على تقديم الدعم اللوجستي للأسر المحدودة الدخل والمعيلة للأيتام من خلال الفعاليات والندوات والبرامج التدريبية وتهيئة المستفيدين لتعلم المهن والحرَف، هذا إضافة الى الدعم المالي المقدم لتلك الأسر بعد دراسة حالة كل أسرة وتحديد احتياجاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com