أخبار محلية

الحفل الختامي لأكبر مجمع قرآني بالمنطقة الشرقية

سعد بن صليب القرآني يكرم 190 حافظا في الخبر

عدد المشاهدات 2320

عبدالله الحكمي – الدمام

كرم المجمع القرآني بجامع الملك فهد بالخبر 190 حافظا بحضور نائب الرئيس التنفيذي لشركة سعد بن صليب وأولاده القابضة بدر بن صليب العتيبي ، نيابة عن عضو مجلس الشورى رئيس مجلس الإدارة سعد بن صليب العتيبي ، وبحضور المدير التنفيذي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية فضيلة الشيخ خليفة بن سعد الدخيل ،و مدير فرع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالخبر فضيلة الشيخ سعود بن ناصر القحطاني ، وعدد من أصحاب الفضيلة والسعادة وعدد من أولياء الأمور والمنتسبين في برامج المجمع، جاء ذلك خلال الحفل الختامي للمجمع أمس .

بدأ الحفل بالقران الكريم ، ثم كلمة المدير التنفيذي للمجمع حسن الحسن الشهري الذي رحب فيها بالحضور، موجهاً شكره لصاحب الفضل على هذا المجمع بعد فضل الله عز وجل، صاحب اليد السخية في الخير، والعطاء الممتد في الإحسان والبر، الشيخ سعد بن صليب العتيبي وأضاف لا نملك له إلا الدعاء فنسأل الله أن يبارك له في عُمُره وماله وأهله وولده وصحته.
واوضح الشهري ان عدد طلاب المجمع 457 طالبا ،حيث حفظ القرآن كاملاً 10 طلاب ، وأن عدد المكرمين 190 طالب من جميع الفئات “تلقين وكبار وغير الناطقين بالعربية ومن حلقات الإجازات” وعدد الإداريين المكرمين 6 ، كما تم تكريم 17 معلم ، وقدم شكره للعاملين في هذا الصرح القرآني من مشرفين وإداريين وعاملين والذين أفرغوا طاقاتهم وبذلوا وقتهم وجهدهم من أجل القرآن وأهله ، وبارك للطلاب حفظة كتاب الله انجازهم، مؤكداً أن هذا الحفل حصاداً لثمرة جهدهم ونتاج همتهم فنسأل الله أن يجعل القرآن شفيعنا وشفيعهم .
وضمن تسلسل فقرات الحفل قدم اربعة من الطلاب نماذج قرآنيه من نماذج المجمع ، فيما قدم أكثر من 20 طالبا فقرة تعلم القرآن بالمحكاة .
و بدوره ذكر مدير فرع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالخبر فضيلة الشيخ سعود بن ناصر القحطاني أن وزارة الشئون الإسلامية فتحت المساجد لتعلم القران الكريم في ظل دعم قيادتنا الحكيمة لتعلم وحفظ القران الكريم في مختلف مناطق المملكة وتوفير كافة الإمكانيات التي من شأنها رعاية القرآن الكريم وتعلمه وحفظه ، مبيناً أن هذا الحفل يأتي لتكريم حفظة كتاب الله والمعلمين والداعمين لهذا المشروع الخيري في المنطقة.
إلى ذلك اكد المشرف العام على المجمع القرآني: ماجد بن مسفر العتيبي ، ان المجمع يستهدف كافة الاعمار السنية ويعد أكبر مجمع قرآني بالمنطقة الشرقية ويركز على النشء ويعنى بأصوات حفظة كتاب الله الكريم في جامع الملك فهد بالخبر وأضاف العتيبي بان المجمع يشرف عليه نخبة من المعلمين المميزين والحفظة المتقنين .

ومن جانبهم عبر اولياء الأمر عن سعادته وسعادتهم بما وصل اليه ابناءهم من مستويات متقدمة في حفظ القرآن الكريم وتعلمه، وفخرهم بابنائهم.

وشاهد الحضور عرضاً مرئي يحكي قصة نجاح الطلاب في حفظ القرآن الكريم في المجمع الذي يقدم التعليم في 24 حلقة يومية في جامع خادم الحرمين الشريفين في محافظة الخبر .
وفي الختام تم تكريم الداعمين والمشاركين والطلاب الفائزين والمعلمين والإداريين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com