أخبار الرياضة

الإصابة تحرم الظافري الذهب العالمي

عدد المشاهدات 1768

الرياض – متعب الجوهر

حقق لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو رياض الظافري المركز الخامس في الترتيب العام لوزن 54 كجم، في ختام منافسات الأخضر السعودي لبطولة العالم للكبار والتي أقيمت بالعاصمة الاذربيجانية ( باكو ) خلال الفترة من 28 مايو وحتى 4 يوليو ..
واستطاع الظافري خلال مشواره البطولي التغلب على لاعب منتخب الامارات في دور الـ 64 ب 2/ صفر ثم انتصاره في دور الـ32 على لاعب المنتخب الكندي المصنف الخامس عالمياً ب 2/صفر قبل تجاوزه لاعب منتخب قرغيزستان في دور الـ16 ب2/صفر ، وتأهله لدور الثمانية لمقابلة اللاعب التركي غير أن الاصابة التي تعرض لها حالت دون استمراره بقرار طبي حسب قوانين الاتحاد العالمي، وأبدى الظافري رغبة بالمواصلة لحصد الذهب العالمي، لكنه اصطدم بالمنع،ويرى العديد من المتابعين أن ما حدث كان مجحف بحق اللاعب السعودي، وبذلك حقق الظافري مجموع 30.25 نقطة من هذه المشاركة تساهم في رفع تصنيفه العالمي.
وكانت اللاعبة دنيا أبو طالب ثالثة العالم في البطولة السابقة قد قدمت أداء رائع، حيث فازت على لاعبة منتخب تشيلي في دور الـ 64 ب2/صفر تم تغلبت على لاعبة المنتخب الالماني ب 2/1 قبل أن تخسر من أمام اللاعبة التركية في دور الـ16 والتي استطاعت الحصول على المركز الأول في هذا الوزن لاحقاً ..
يذكر أن اللاعبة دنيا قد تأهلت لبطولة الجائزة الكبرى برفقة اللاعب فهد السميح والتي ستقام في مدينة روما الايطالية يومي 9-11 يوليو لتواجدهم في تصنيف دولي متقدم يؤهلهم للمشاركة في هذه البطولة ضمن أفضل 32 لاعباً في كل وزن على مستوى منتخبات العالم ..

وثمن رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو العميد شداد العمري متابعة ودعم سمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي وتحفيزه للاعبين من خلال لقاءه بهم قبل بداية منافسات بطولة العالم وهذا يعكس الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرياضية للعبة التايكوندو والألعاب المختلفة .
من جانبه أشاد مدير المنتخبات الكابتن ناصر القحطاني بالتواجد الدائم لرئيس الاتحاد شداد العمري طوال فترة البطولة ومتابعته للاعبي المنتخبات بمختلف الدرجات مما كان له الأثر الكبير في ظهور اللاعب السعودي بالمستوى المشرف وتواجده الملفت في جميع المنافسات العالمية، بدليل تأهل اللاعبة دنيا أبو طالب واللاعب فهد السميح لبطولة الجائزة الكبرى وسيتبعه بإذن الله تواجد لاعبين أخرين في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com