أخبار دولية

اختتام التصفيات النهائية للمسابقة الوطنية لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتفسيره في غينيا بدورتها 40 على جائزة خادم الحرمين الشريفين

يشرف الحفل الختامي للمسابقة الليلة نيابة عن " آل الشيخ " وكيل وزارة الشؤون الإسلامية

عدد المشاهدات 1440

اختتمت مساء يوم أمس الثلاثاء الحادي عشر من شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ، التصفيات النهائية للمسابقة الوطنية لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتفسيره وتجويده في دورتها الأربعين في جمهورية غينيا كوناكري التي تنظمها الأمانة العامة للشؤون الدينية بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبرعاية فخامة رئيس المرحلة الانتقالية للجمهورية العقيد مامادي دومبويا و تقام هذا العام على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – يحفظه الله -.
وشارك في التصفيات النهائية للمسابقة في دورتها الحالية (250) متسابقاً ومتسابقة، تنافسوا في ثمانية فروع، حيث يتوج من كل فرع خمسة فائزين .

ويسلم جوائز المسابقة خلال الحفل الختامي لها مساء اليوم الأربعاء الثاني عشر من شهر رمضان نيابة معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وكيل الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحمدان، خلال مراسم بحضور رئيس الجمهورية وعدد من كبار المسئولين والشخصيات الإسلامية .

يشار إلى أن المسابقة في عامها الأربعين أقيمت في دورتها الحالية بثمان مستويات هي : المستوى الاول حفظ كامل القرآن الكريم للكبار،والثاني حفظ كامل القرآن للصغار، والثالث حفظ عشرين جزء للكبار، والرابع خمسة عشر جزء، والخامس حفظ عشرة أجزاء، والسادس خمسة أجزاء للصغار، والسابع تفسير القرآن الكريم باللغة العربية واللغات المحلية، والثامن فرع خاص للمكفوفين .

وكان وكيل وزارة الشؤون الإسلامية للمطبوعات والبحث العلمي قد التقى بالمتسابقين وأعضاء لجان التحكيم، وتفقد سير المسابقة، حيث رافقه خلال الجولة سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية غينيا كوناكري الدكتور حسين بن ناصر الدخيل الله.

وفي ذات السياق، نوه عدد من كبار المسؤولين الغينيين بدور المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، لكل ما فيه الخير للإسلام والمسلمين بالعالم، مؤكدين أن الرعاية والعناية من المملكة ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية للمسابقة تعد لبنة من لبنات الخير لتحفيز الناشئة كي يتنافسون على شرف حفظ كتاب الله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com