أخبار دولية

الجيش اللبناني يحرر المواطن السعودي المختطف في لبنان ويوقف المتورطين

تاجر مخدرات متورط في خطفه

عدد المشاهدات 1328

عبدالله الحكمي – الدمام

أعلن الجيش اللبناني تحرير المواطن السعودي المختطف، وإيقاف بعض المتورّطين في اختطافه
فبعد اقل 48 ساعة من اختطاف المواطن السعودي: مشاري المطيري أعلن الجيش اللبناني تحريره المطيري تم خطفه في بيروت امس الاول .
قائد الجيش اللبناني جوزيف عون، اعلن تحرير المختطف اليوم الثلاثاء. واعتقال بعض المطلوبين.

وكان وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، قد أكّد في مداخلة تلفزيونية، مساء أمس الإثنين، أن القوى الأمنية تتابع قضية المواطن السعودي المختطف، مشدداً على أن هذه الجريمة تمسُّ علاقة لبنان مع الدول العربية والأشقاء.
واعلن اليوم عن تحرير المختطف السعودي على الحدود السورية اللبنانية،
حيث اوضح الجيش أن المخابرات التابعة للجيش تمكنت من تحرير المخطوف السعودي “مشاري المطيري”، بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية. وأشار الجيش في بيانه اليوم الثلاثاء، أنه تم توقيف عدد من المتورطين في عملية الخطف.

رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، هنأ الجيش على الجهد الذي بذله للإفراج عن المواطن السعودي، وتوقيف المتورطين.
كما جدد التأكيد على ضرورة ضبط الوضع الأمني وعدم السماح بحصول أي تهديد يطال أمن اللبنانيين أو الرعايا المتواجدين في البلاد. وشدد على حرص السلطات اللبنانية على عودة جميع الرعايا العرب إلى البلاد، ومنع أي تهديد يطالهم، بالإضافة إلى منع استخدام الأراضي اللبنانية منطلقا لأي عمل يهدد أمن الدول العربية وسلامتها.

لمواطن السعودي مشاري المطيري يعمل بالخطوط الجوية السعودية، وقد شوهد قبل اختطافه للمرة الأخيرة قرب مجمّع “البيال” في وسط بيروت.

كما أشارت المصادر إلى أنه خُطف فجراً أثناء توجّهه إلى منزله في عرمون بعد مراقبته، من قبل سيارتين كانتا تقلان 7 أشخاص، بينهم من يرتدون زي عسكري،
بينما تلقت عائلته لاحقا اتصالاً من رقم هاتفه طالب فيه خاطفوه بمبلغ 400 ألف دولار لقاء تحريره.
من جهتها، أعلنت السفارة السعودية لدى لبنان في بيان لها مساء أمس، تلقيها بلاغاً من ذوي أحد المواطنين، الذي فقد الاتصال به فجر يوم الأحد 28 مايو 2023.

وعلمت البيان نيوز من مصادر اعلامية لبنانية ان المجموعة التي خطفت المواطن السعودي يترأسها تاجر المخدرات المعروف بـ”أبو سلة” من اكبر تجار مخدرات في لبنان واسمه: علي منذر زعيتر .

عملية تحرير المختطف السعودي تمت في منطقة بعلبك، وهي منطقة مليئة بتجار المخدرات ونفوذ حزب الله،
السفير السعودي في لبنان وليد بخاري قال: إن الجهود التي قام بها الجيش جبّارة وأدّت الى تحرير المخطوف خلال أقلّ من 48 ساعة وأتوجّه بالشكر إلى وزير الداخليّة بسام مولوي وقائد الجيش على متابعتهما الحثيثة.

يذكر ان معالي السفير السعودي كان على تواصل واهتمام وقام بجهود كبيرة حتى الافراج عن المطيري وهذا ما يجده المواطن السعودي اينما كان من حرص واهتمام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com