أخبار الصحة

“رحلة أمل” تستضيف اليوم أطباء وطبيبات للرد على استشارات “الحمل والإنجاب”

عدد المشاهدات 1880

غيداء الغامدي – جدة

استضافت حملة ” رحلة أمل” في موقعها بـ ” رد سي مول ” مساء الخميس الموافق 25 مايو 2023 نخبة من الأطباء والطبيبات المتخصصين ، وذلك للرد على الاستشارات المتعلقة بتأخر الحمل وعلاج العقم والتلقيح المجهري والفشل المتكرر في أطفال الأنابيب والاعتلالات الجينية .
وتتضمن الاستضافة كل من :
الدكتورة شهد الحرازي من الساعة ٦-٧ للرد على الاستشارات المتعلقة بتأخر الحمل ، والدكتور أيمن عريف من الساعة ٧-٨ للرد على الأسئلة المتعلقة بتأخر الحمل وأطفال الأنابيب والتلقيح المجهري ، والطبيبان د.نبيل براشا ود. أحمد متولي من الساعة ٨-١٠ للرد على التساؤلات المرتبطة بتأخر الحمل وأطفال الأنابيب والتلقيح المجهري والفشل المتكرر في أطفال الأنابيب والاعتلالات الجينية.
وقال المشرف على الحملة استشاري العقم وأطفال الأنابيب وجراحات المناظير النسائية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بجدة، الدكتور نبيل بن محمد براشا، إن الحملة شهدت اقبالاً كبيراً من الزوار منذ انطلاقتها ، وتضمنت 8 أركان صحية مختلفة عن التوعية بالحمل والإنجاب ، بجانب استضافة نخبة من الأطباء والطبيبات المتخصصين في مجال العقم والحمل وأطفال الأنابيب وكل ما يتعلق عن صحة المرأة الإنجابية وذلك طوال أيام الحملة .
وأكد أن أسئلة زوار الحملة أختلفت في طروحاتها وأكثرها كانت حول أسباب تأخر الحمل بعد الزواج مباشرة أو بعد سنوات من إنجاب طفل وهل يعني ذلك الإصابة بالعقم ، ومدى نجاح الطرق المساعدة للإنجاب في حل مشاكل العقم ، وغيرها من الأسئلة المختلفة.
يشار إلى أن الحملة أطلقتها جامعة الملك سعود للعلوم الصحية بجدة تحت إشراف مدينة الملك عبدالعزيز الطبية مستشفى الحرس الوطني وتنظيم جمعية إنجاب الصحية ورعاية مستشفى آية التخصصي كشريك استراتيجي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com