أخبار محلية

تقدم 150 ألف ريال دعماً فورياً.. توقيع اتفاقيتي تمويل للدعم السكني المحدث

عدد المشاهدات 1232

فريق التحرير

وقّع صندوق التنمية العقارية اتفاقيتين إطاريتين مع بنك البلاد والبنك السعودي البريطاني “الأول”؛ لتمويل برنامجي الدعم السكني المحدث لباقات الدعم السكني.

وتأتي الاتفاقيتان مع بنك “البلاد” والبنك “الأول” بهدف تحسين قدرة مستفيدي “سكني” على تحمل تكاليف السكن، وتنويع خيارات الدعم، بحيث تتيح للمستفيدين الحصول على دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال على منتج البيع على الخارطة، الوحدات السكنية الجاهزة، أو البناء الذاتي.

وجرى التوقيع بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، حيث وقع عن صندوق التنمية العقارية نائب الرئيس لمجموعة الحلول التمويلية وليد النزهان، ومن جانب “البلاد” نائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد عبدالله الرويس، ومن جانب “الأول” رئيس مصرفية الأفراد وإدارة الثروات بندر الغشيان.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، منصور بن ماضي، أن الاتفاقيتين تأتيان امتدادًا للشراكة الاستراتيجية مع البنوك ومؤسسات التمويل العقاري، مؤكداً أن برنامج الدعم السكني المحدث وباقات الدعم السكني المتنوعة تأتي تلبية لاحتياجات المستفيدين.

يذكر أن برنامج الدعم السكني المحدث يوفر حلولاً ومزايا متنوعة للمستفيدين تشتمل على دعم مالي فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال، إضافة إلى الدعم العيني على الوحدات السكنية تحت الإنشاء، وتحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول، إلى جانب برامج داعمة وممكنة للتملك كبرنامج الرهن الميسر وبرنامج ضمانات التمويل العقاري، وغيرها من الحلول التمويلية والسكنية لـ : منتج البيع على الخارطة، منتج الوحدات السكنية الجاهزة، منتج البناء الذاتي، إضافة إلى منتج أرضك دعم.

“توقيع اتفاقيتي تمويل للدعم السكني المحدث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com