أخبار الصحة

الصحة العالمية تكشف مفاجأة غير سارة للأشخاص الذين يتناولون بدائل السكر “اتركو الحلويات”

عدد المشاهدات 1032

عبدالله الحكمي – البيان نيوز

طالبت منظمة الصحة العالمية، بضرورة الامتناع عن استخدام بدائل السكر نهائياً، بهدف التحكم بالوزن.

وتوصل الخبراء إلى أن بدائل السكر “المحليات الصناعية”، لا توفر أي فائدة طويلة الأمد لتخفيض نسبة الدهون المتراكمة في الجسم لدى البالغين أو الأطفال.

ويمكن أن يساهم استخدام المحليات على المدى الطويل في الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية والاضطرابات الأخرى لدى البالغين، بحسب مجلة Medical Xpress.

وتشتمل بدائل السكر على: الأسبارتام، أدفانتام، السيكلامات، النيوتام، السكرين، السكرالوز، الستيفيا، ولم تتضمن القائمة السكر الكحولي عالي السعرات الحرارية مثل البوليولات.

وطالبت المنظمة الصغار والكبار باستخدام السكر “الغلوكوز والفركتوز” وغيرها بنسبة لا تزيد عن 10 % من السعرات الحرارية اليومية، وهو ما يسمح بتخفيض الوزن ومنع تسوس الأسنان.

وأشارت منظمة الصحة العالمية، إلى أن الخيار الأفضل وفقا للخبراء، هو الامتناع تمامًا عن تناول الحلويات منذ الطفولة.

وينصح لمن اراد الصحة والسلامة قدر الاستطاعة من الامراض بالامتناع تماما عن المشروبات الغازية والسكر من النوع الثاني وهو السكر الضار فهو ما يدعى بالسكر المكرر (سكروز)، وهو ما يضاف إلى الحلويات، ومشروبات الصودا، ومشروبات الفواكه المصنعة، و آيس كريم والمنكهات (بما فيها الكاتشاب)، والأطعمة الجاهزة و(اللحوم المعلبة)، السكر المكرر) خال من أي عناصر غذائية مفيدة (ولذلك تدعى الطاقة التي يمنحها “بالسعرات الفارغة”)، ولا يأتي منه إلا الضرر، وأضرار السكر لا تكاد تحصى.

أما السكر الأول (الجيد للصحة ) فنجده في الأطعمة الطبيعية، كالفاكهة (سكر الفواكه فروكتوز)، والحليب (لاكتوز)، هذه الأطعمة الطبيعية يشترك فيها تواجد السكر مع البروتينات، والشحوم الأساسية، والفيتامينات، والمعادن، والألياف، وكلها من أساسيات الغذاء الصحي، ولا يحصل منها إلا الفائدة، إن تم تناولها باعتدال.
وكذلك بعض انواع النمور اذا اكلت وتراً هي مفيدة ولا ضرر منها وهي بديل مناسب للسكر خاصة التمور التي لا تحتوي على اي نسبة من السكر الابيض مثل الخلاص والشقراء والرشودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com