أخبار محلية

الشورى لـ “الطيران المدني”: الأسعار مبالغ فيها ويجب مراجعتها

عدد المشاهدات 1800

طالب عدد من أعضاء مجلس الشورى، اليوم (الثلاثاء)، الهيئة العامة للطيران المدني، بإيجاد حلول لارتفاع الأسعار ومراجعتها، وذلك خلال مناقشة التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1443/ 1444هـ.

ودعا عضو المجلس الدكتور سعد العمري، الهيئة إلى إيجاد الحلول المناسبة لارتفاع الأسعار المبالغ فيها ومراجعة تسعير الناقل الجوي، والتأكيد على أن مبدأ حقوق المسافرين أولوية قصوى يجب الالتزام بها.

إعلان

فيما حث عضو المجلس الدكتور عطية العطوي، الهيئة، على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقديم برنامج حوافز مخصص لجذب الشركات العالمية في مجال الشحن الجوي والخدمات اللوجستية.

وفي سياق آخر، ناقش المجلس التقرير السنوي لبرنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة) للعام المالي 1443/ 1444هـ.

وفي هذا الصدد، أشارت عضوة المجلس الدكتور عائشة عريشي إلى أن البرنامج يلعب دوراً هاماً كونه وسيطاً بين المستثمرين -وتحديداً صغار المستثمرين- وبين مؤسسات التمويل من خلال توفير ضمانات فاعلة لتشجيعها على التمويل بما يسهم في رفع الناتج المحلي.

فيما طالب عضو المجلس الدكتور علي الغبان البرنامج بإضافة قطاع الحرف اليدوية إلى قائمة القطاعات المستهدفة بالتمويل.

وخلال الجلسة ذاتها، ناقش مجلس الشورى التقرير السنوي لمعهد الإدارة العامة للعام المالي 1443/ 1444هـ، وطالب عضو المجلس عبدالله بن عيفان بدعم إمكانات المعهد، وتحقيق الاستدامة المالية لديه في ضوء الحلول العملية التي تضمنها تقرير المعهد لمواجهة التحديات والعقبات التي يُضعف استمرارها من قدرة المعهد على أداء المهام المنوطة به على الوجه الأكمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com