أخبار دولية

بالصور .. تونس تتسلم اكثر من 22 الف نسحة من هدية خادم الحرمين الشريفين من المصاحف الشريفة من إصدرات مجمع الملك فهد

سلمها السفير السعودي لوزير الشؤون الدينية التونسي وسط تنويه بدور للمملكة في خدمة القرآن الكريم

عدد المشاهدات 1328

استقبل وزير الشؤون الدينية التونسي ابراهيم الشائبي ، بمقر الوزارة بالعاصمة تونس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبد العزيز بن على الصقر الذي اشرف على تسليم 22 الف نسخة من المصحف الكريم هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله – من إصدرات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف التي تشرف على توزيعها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالتنسيق مع سفارات المملكة في دول العالم.

من جانبه، رفع وزير الشؤون الدينية التونسي تحياته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لحرصهما الدائم على تقديم كل ما فيه خدمة الإسلام والمسلمين بمختلف أنحاء العالم .

ونوه الشائبي في كلمة له خلال حفل أقيم بمناسبة تسلم المصاحف ، بما تقدمه حكومة المملكة من جهود كبيرة لخدمة كتاب الله والحرمين الشريفين وقاصديهما ، مشيراً إلى أن هذه الكمية من المصاحف الجديدة تترجم عمق العلاقات الثنائية والتعاون المستمر بين البلدين .

كما اعرب الوزير التونسي عن شكره وتقديره لهذه الهدية الكريمة من المملكة وقال ان هذه البادرة ليست بالجديدة على حكومة المملكة التي دابت في كل رمضان من كل سنة على تقديم المصاحف من إصدرات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف التي يتم توزيعها على مختلف المساجد بكل انحاء البلاد.

من جانبه، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس عبد العزيز بن علي الصقر ، على أن هذه النسخ من المصحف الكريم تعكس حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على خدمة الإسلام والمسلمين واهتمامها بطباعة المصحف وتوزيعه على مختلف دول العالم ، مشيراً إلى أن السفارة دأبت في كل عام على توزيع نسخ من المصاحف على المساجد والمراكز الإسلامية في تونس من اجل التحفيز على قراءة القران في هذا الشهر المبارك .

كما اكد سعادة السفير في سياق كلمته بالمناسبة ، على حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين ـ حفظهما الله ـ على العمل على دعم العلاقات الثنائية مع تونس في جميع المجالات .

يشار إلى أن برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين من المصاحف الشريفة هو من البرامج التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية بالتنسيق مع سفارات المملكة بالخارج، ويتم من خلالها توزيع ملايين من نسخ المصحف الشريف وترجمة كلمات القرآن الكريم بـ 76 لغة عالمية، ويحظى الـبرنامج بأهتمام وتقدير كبير من المسلمين بالعالم وتثمين بدور القيادة الرشيدة في دعم البرنامج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com