أخبار محلية

البرفيسور فارس العنزي يدشن كتابه الجديد “أمهات غيرن التاريخ” لنماذج وطنية رائدة

عدد المشاهدات 1304

الرياض | عبدالله العنزي
دشن استشاري واستاذ المناعة الطبية بكلية العلوم الطبية بجامعة الأمير سطام بالخرج البرفيسور فارس بن قليل العنزي كتابه ” أمهات غيرن التاريخ ” الذي يستعرض نماذج لبعض الأمهات اللاتي أنجبن قمماً وطنية في العاصمة الرياض.
وجرى التدشين بحضور عدد من الاكاديميين والباحثين وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات وعدد من الاعلاميين، وعدد من الأمهات.
واستهل الحفل بكلمة للبروفيسور ” العنزي ” تحدث فيها عن فكرة الكتاب الذي سلط الضوء على قصص أمهات في التاريخ المعاصر أنجبن أبناء كان لهم منجزات وطنية متميزة، مقدماً شكره لكل من ساهم في جمع المادة العلمية للكتاب .

ونوه ” العنزي ” أن الكتاب جاء ليترجم قصة الوفاء للأمهات اللاتي قدمن وساهمن في تربية أبناء صالحين بإذن الله تعالى نافعين لوطنهم وممتثلين نهج قيادتهم الرشيدة في العطاء والتضخية من أجل الوطن، سائلاً العافية للأحياء منهن والرحمة والمغفرة للأموات .
وشهد الحفل كلمات لعدد من المشاركين اشادوا بفكرة الكتاب وما يحمله من وفاء للأمهات اللاتي هن سبب رئيس لصلاح المجتمع وساهمن في تربية جيل صالح نافع لوطنه، مؤكدين أهمية دور الأم في بناء الأسرة وتخريج الأجيال الصالحة والنافعة للمجتمع.

وفي ختام الحفل تم توزيع نسخاً من أول إصدار للكتاب الذي يضم بين صفحاته أكثر من 100 ورقة تستعرض قصص 25 أماً فاضلة قدمن رسائل مهمة وساهمن في بناء أسر عريقة شارك أبنائهن في مناصب قيادية في جهات حكومية وأهلية .

ممايذكر أن المؤلف ” العنزي ” له العديد من الإصدارات والأبحاث العلمية الطبية التي يتم دراستها بالجامعات العالمية إلى جانب عدد من المؤلفات الاجتماعية والوطنية وكان آخر إصدارين للمؤلف هما المختصر بالمناعة، وكتاب أساسيات السرطان من ناشر في سنغافورة باللغة الانجليزية بمشاركة ٤٥ زميل اكاديمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com