أخبار محلية

فرضية مشتركة بين فرعي هيئة الهلال الأحمر بمنطقتي عسير ونجران

عدد المشاهدات 2128

عسير: عبدالله البيه

نفّذ فرعي هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقتي عسير ونجران فرضية حادث مروري متعدد الإصابات بمحافظة ظهران الجنوب.وذلك يوم الخميس الموافق ١٤٤٤/١٠/١٤هـ.

وتعود تفاصيل الفرضية إلى ورود بلاغ الساعه ١٠:٠١ صباحًا لعمليات الهلال الأحمر السعودي 997 بوجود حادث تصادم، وعلى الفور تم توجيه الفِرَق الإسعافية للموقع وتفعيل خطة الطوارئ، باستجابة 5 فِرَق إسعافية من مراكز الهيئة بمنطقة عسير وفرقتين إسعافيتين من مراكز الهيئة بمنطقة نجران مدعمه بفريقين طبيين من صحة عسير.

ونتج عن الحادث ١٨ حالة بين المتوسطة والطفيفة و٣ حرجة و ٤حالات وفاة، وأقيم بموقع الحادث منطقة فرز ومعالجة، ثم نقلت الحالات إلى مستشفى ظهران الجنوب.

ويأتي تنفيذ الفرضية للوقوف على حالة الاستعداد لدى الفِرَق الإسعافية وتمكين قيادة الحوادث بالمحافظات، ورفع درجة التنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة، وجاهزية غرف العمليات في المنطقتين في حالات الطوارئ لاقدر الله والتأكد من مدى الإستعداد لدى الكوادر البشرية والآلية اللازمة لمواجهة مثل هذه الحوادث.

وشكرت هيئة الهلال الأحمر ممثلة بفرعي الهيئة بمنطقتي عسير ونجران الجهات المشاركة والمساندة من محافظة ظهران الجنوب(مستشفى ظهران الجنوب – أمن الطرق- المرور – الشرطه– البلدية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com