أخبار الرياضة

دوري الأبطال|قمة نارية بين ريال مدريد وتشيلسي ومهمة سهلة لليفربول

عدد المشاهدات 1544

تنطلق يوم غدا الثلاثاء، منافسات الدور ربع نهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بمواجهة مثيرة تجمع مانشستر سيتي الإنجليزي أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويرحل ليفربول الإنجليزي غدا أيضا، لملعب دالوش بالعاصمة البرتغالية لشبونة لمواجهة مضيفه بنفيكا في ثاني مباريات الدور ربع نهائي.
ويستقبل تشيلسي الإنجليزي على ملعب ستامفورد بريدج ضيفه ريال مدريد الإسباني، في أقوى مواجهات الدور ربع النهائي في تكرار للقاء الفريقين الموسم الماضي.

ويغادر بايرن ميونخ الألماني قواعده لمواجهة مضيفه فياريال الإسباني على ملعب لاسيراميكا في أخر مباريات مرحلة الذهاب للدور ربع النهائي بعد غدا الأربعاء.

صراع الهدافين وأفضل صناع الألعاب:

يتصدر ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ قائمة الهدافين برصيد 12 هدفا، بعد أن سجل ثلاثية تاريخية في شباك ريد بول سالزبورج النمساوي في إياب ثمن النهائي.

ويتفوق ليفاندوفيسكي بفارق هدف عن الإيفواري هالر مهاجم أياكس صاحب الـ11 هدفا، وبفارق 3 أهداف عن الثنائي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد ومحمد صلاح اللذان سجلا 8 أهداف.

وعلى مستوى صناع الألعاب، يتصدر البرتغالي برونو فيرنانديز قائمة أفضل صناع الألعاب بـ7 تمريرات حاسمة، ويأتي في الترتيب الثاني لوري ساني لاعب بايرن ميونخ بـ6 أسيست.

احصائيات دوري الأبطال:

-بلغ عدد المباريات حتى الأن 112 لقاء، بينما وصل عدد الأهداف لـ 338 هدفا.

-بايرن ميونخ الألماني الأكثر تسجيلا للأهداف بـ 30 هدفا.

-تشيلسي الإنجليزي الأكثر استحواذا على الكرة بنسبة 59.5%.

-بايرن ميونخ الألماني الأقل استقبالا للأهداف بـ 5 أهداف في شباكه.

-بايرن ميونخ الألماني الأكثر محاولات على مرمى المنافسين حتى الأن بـ “147” محاولة.

صراع الأبطال:

تشيلسي ضد ريال مدريد: تواجه الفريقين من قبل مرتين فقط في دوري الأبطال، فاز تشيلسي في لقاء مسجلا 3 أهداف، وحسم التعادل لقاء أخر، بدون أي انتصار للريال الذي سجل هدف وحيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com