أخبار دولية

وزارة الشؤون الإسلامية تدشن برنامج الملك سلمان لتفطير الصائمين في جمهورية سريلانكا الشعبية

عدد المشاهدات 1488

الرياض | الاعلام والاتصال
دشنت وزراة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية ممثلة في الملحقية الدينية في سفارة المملكة بنيودلهي برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود-حفظه الله- لتفطير الصائمين في جمهورية سريلانكا الشعبية لعام 1444هـ، وذلك بحضور سعادة سفير خاد الحرمين الشريفين في كولومبو الاستاذ خالد بن حمود القحطاني .

وفي التفاصيل، وذلك بحضور سعادة مدير إدارة الشؤون الاسلامية والثقافية بوزارة الاديان السريلانكية السيد زين العابدين محمد فيصل ، وحضور الملحق الديني في الهند الشيخ بدر بن ناصر غانم العنزي وبعض القائمين من المراكز الإسلامية البارزة في سريلانكا.

وأشاد سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في كولومبو خالد القحطاني بما تبذله وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية بتوجيهات من معالي الوزير الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ على تنفيذ البرنامج في سريلانكا والدول الأخرى سائلاً الله أن يجزل الأجر والمثوبة لولاة الأمر بالمملكة و أن يجزيهم عن المسلمين خير الجزاء على تنفيذ هذا البرنامج و ما يقدمونه من أعمال جليلة في خدمة الإسلام والمسلمين.

كما أثنى على جهود الملحقية الدينية في الهند والملحق الديني الشيخ بدر بن ناصر غانم العنزي في تنفيذ البرنامج بشكل يستفيد منه أكبر عدد من المستحقين وفي القيام بالعمل الدعوي والإسلامي المعهود إلى الملحقية في منطقة عملها.

وتم تنفيذ البرنامج عن طريق توزيع المواد الغذائية على المستحقين، وسيتم تنظيم موائد إفطار جماعي باالتنسيق مع المراكز الإسلامية في مختلف أنحاء سريلانكا طيلة شهر رمضان المبارك، ويتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين من البرنامج أكثر من ثلاثين ألفا بإذن الله تعالى.

وأكد سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في كولومبو خالد القحطاني في كلمة له خلال التدشين على أن القيادة الرشيدة للمملكة تحرص على إيصال الخير للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وأن البرنامج جزء من المشروعات التي وجه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بإقامتها في شهر رمضان المبارك في عدد من الدول ومنها جمهورية سريلانكا ، مبيناً أن هذه المشاريع تأتي تجسيداً لعناية وحرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله بالعمل الإسلامي وتلمس احتياجات المسلمين في شهر رمضان المبارك.

وبين الملحق الديني في كلمته أهمية البرنامج وفائدته وشكر سعادة السفيرعلى رعايته للبرنامج وحضوره حفل التدشين وتقديم كل دعم ممكن لتنفيذ البرنامج بشكل يليق بأهميته، موضحاَ بأن البرنامج رسالة محبة من خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- الذي وجه بإقامته في شهر رمضان المبارك في عدد من الدول ومنها سريلانكا.

مُضيفاً أن هذه الجهود تأتي وفق توجيهات القيادة الرشيدة، سائلاً الله تعال أن يجزيهم خير الجزاء على ما يقدمونه في خدمة الإسلام والمسلمين. ورفع الملحق الديني ‏الشكر والثناء لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهم الله – ولمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ على دعمهم المستمر والسخي لإقامة مثل هذه المشاريع الخيرية التي تصب في خدمة الإسلام والمسلمين في شتى مشارق الأرض ومغاربها، والتي تُعد لبنة من لبنات الخير المتعددة التي تقدمها القيادة الرشيدة وخاصة في شهر رمضان المبارك.

كما رفع القائمون على المراكز والجمعيات الإسلامية ممن حضر حفل التدشين مشاعر الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه على تنفيذه للبرنامج وعلى خدمته للإسلام و المسلمين في مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com