أخبار محلية

“موارد وبيئة مكة” تنظم مبادرة لتوزيع 500 وجبة إفطار

عدد المشاهدات 1384

ليلى الشيخي- مكة المكرمة

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ممثل بقسم التطوع والمسؤولية الاجتماعية ، ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة، وبالتعاون مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة مبادرة توزيع إفطار صائم ، ومبادرة لزراعة شتلات بالقرب من محطة الرحيلي على طريق( مكة – جدة) السريع .

يأتي ذلك بمشاركة جميعة انماء الخيرية و العديد من الجهات التطوعية .

من جهته اعرب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن الفرع يحرص للمشاركة في حملات رمضان التطوعية والخيرية التي تساهم في تجويد رسالة التطوع، وإبراز القيمة الإنسانية وتوعية الناس بأهمية تعميم ثقافة الخير، في شهر رمضان الفضيل لضمان استثمار أيامه المباركة، ونيل أكبر المكاسب الحياتية والاجتماعية والروحانية.

واضاف” الخليف” انه روعي في اختيار أنواع محددة من الأشجار في مبادرة غرس الشتلات ، لا تستهلك الكثير من المياه من حيث تحمل العطش والحرارة والملوحة وسريعة النمو وجمالية المنظر، والتي تتضمن أشجار السدر والاراك والسلم والسيال والطلح واللبخ) لافتا إلى أن الفرق التطوعية سوف تواصل أعمال التشجير وفقاً لأفضل المعايير تحقيقاً للأهداف التجميلية والبيئية و بمشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة .

وبين “الخليف” أن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة اتاح ايجاد العديد من الفرص التطوعية على المنصه الوطنيه للعمل للتطوعي في محافظة جدة للمبادرتين ، وذلك للمساهمة في غرس روح التطوع بالمجتمع واكتساب الخبرات واستثمار الوقت والقدرات وتعزيز روح الانتماءالوطني .

يذكر ان محطة الرحيلي تقوم على خدمة المسافرين إلى العاصمة المقدسة وكذلك طريق جدة، أنشئت المحطة على مساحة مليون متر مربع، وتأخذ المحال التجارية والمطاعم مساحة كبيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com