أخبار محلية

تدشين دورة رمضان البرامجية أفكار مبتكرة وفرص واعدة للشباب SBA

عدد المشاهدات 1376

محمد الدعسان – الرياض

وسط حضور إعلامي كبير، دشنت هيئة الإذاعة والتلفزيون الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك 2023، بحضور معالي وزير الإعلام أ. سلمان الدوسري والرئيس التنفيذي للهيئة أ. محمد بن فهد الحارثي.

أفكار مبتكرة

وخلال كلمته الافتتاحية، أكد الحارثي أن صناعة أفكار جديدة للمحتوى في مناسبات موسمية أمر ليس بالسهل، مشيرًا أن الأمر تطلب تشكيل فرق عمل وعقد ورشات وجلسات من العصف الذهني، للخروج بأفضل البرامج والمسلسلات.

وأضاف أن الهيئة قطعت خطوات كبيرة في تجويد وتحسين المحتوى، مع التطلع للاستمرار في تطوير المحتوى المقدم للجمهور، إضافة إلى الاختيار المناسب للأفكار ورفع مستوى الإنتاج لأعلى جودة ممكنة.

وعن تطلعات الهيئة قال الحارثي: “إن هيئة الإذاعة والتلفزيون تمر بمراحل تطور عديدة، وهناك مشاريع قائمة ستحدث نقلة نوعية في أداء الهيئة مثل (الاستراتيجية، تحول رأس المال البشري، التحول الرقمي)”.

مواسم جديدة

وفي كلمته أمام الحضور، قال الإعلامي علي العلياني عن الموسم الثاني لبرنامج “مراحل”، إن الجمهور على موعد مع أفكار جديدة وضيوف جدد من مختلف المشارب، رغم التحدي الكبير في عدم الوقوع في فخ التكرار.

من جانبه قال أسطورة كرة القدم السعودية سامي الجابر، إن برنامج “ذات” مثّل بوابة له لدخول المجال الإعلامي، رغم ضعف الحماس في البداية ولكن بعد تجربة البرنامج في موسمه الأول أصبحت المسألة حب وتحدي.

فرص للشباب

قال مقدم البرامج وصانع المحتوى محمد بن نحيت، إن تمكين هيئة الإذاعة والتلفزيون للمواهب الشابة فرصة عظيمة على الجميع استغلالها، مشيرًا أن تقديمه لبرنامج “طويق” يُمثل تحديًا كبيرًا للخروج بأفضل صورة وقالب بصري مميز.

وعن تقديمها في رمضان القادم لبرنامج “جسور”، قالت الإعلامية مي الصقير إن النجاحات في الخارج لأبناء الوطن جديرة بتسليط الضوء عليها وإبرازها، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة “جسور” بدعم من هيئة الإذاعة والتلفزيون.

برامج متنوعة

وأمام الحضور قال الفنان عبدالإله السناني، إن مشاركته في برنامج “نخوة” الاجتماعي كشفت له جمال الحقيقة في مجتمع ينبض بالأمل دائمًا، وخاصة في الشباب الذي يتمتع بأخلاق رفيعة أظهرت عمق تربيته الأصيلة.

وعن برامج المسابقات قال مشاري العتيبي مقدم برنامج “الكاش في الطريق” رفقة سبايكي وهبة الحسين، إن البرنامج يأتي بفكرة مختلفة ومبتكرة، وبمجرد عرض البرومو أصبح حديث الناس وتصدر الترند في مواقع التواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com