أخبار محلية

الشؤون الإسلامية تنظم ورشة عمل “دور الدعاة والخطباء في عمل تعزيز الصحة النفسية” شارك فيها 60 خطيباً وداعية

عدد المشاهدات 1280

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء، بالتعاون مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، أمس، ورشة عمل “دور الدعاة والخطباء في عمل تعزيز الصحة النفسية” بمشاركة 60 خطيباً وداعية بمركز حي الصفا النوذجي في محافظة جدة.

وتهدف الورشة إلى التعرف على ما هو القلق والجوانب الثلاثة له، والاطلاع على الإحصائيات المحلية عن القلق، وإدراك الأنواع المختلفة للقلق النفسي، واكتشاف أسباب اضطراب القلق والتعرف عليه، وكيفية التعامل مع القلق النفسي.. كما تهدف إلى بيان المفاهيم الخاطئة عن المرضى النفسيين، والتعريف بأسباب الأمراض النفسية وطرق التعامل معها، وتخفيف الوصمة المجتمعية تجاه المريض النفسي، والتعريف بحقوق المريض النفسي.

كما ناقشت الورشة عدة محاور منها: الإيمان وعلاقته بالصحة النفسية، ومفاهيم خاطئة عن الصحة النفسية، والطرق العلاجية والأساليب المعتمدة، وحقوق المرضى، ونظرة عامة عن بعض الاضطرابات النفسية وأعراضها، وكيف يحدث الاضطراب النفسي.

وأوضح رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة مكة المكرمة وإمام وخطيب جامع الشربتلي بجدة الشيخ فؤاد بن سعود العمري أن إقامة هذه الورشة تهدف إلى إطلاع الداعية والخطيب على الأمراض النفسية المختلفة وأسبابها وطرق الوقاية منها، ليقوم بواجبه تجاه المجتمع من خلال الخطب والمحاضرات بإبراز الحلول الشرعية لعلاج هذه الأمراض.. معبرا عن شكره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ على هذه الجهود المباركة والمناشط النافعه التي تقوم بها الوزارة.

ومن جانبه أكد استشاري الطب النفسي وطب الإدمان الدكتور أسامةُ بن أحمد البراهيم، أن هذه الورشة تهدف إلى بيان اضطرابات القلق وأعراضه ومظاهره وطرق تشخيصه والعلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com