أخبار محلية

(بر جدة) تشارك في فعالية يوم العَلَم بجمعية الثقافة والفنون

عدد المشاهدات 1296

عبد القادر رضوان – جدة

أقامت جمعية الثقافة والفنون بمحافظة جدة فعالية احتفالية بمناسبة يوم العَلَم.. بالتعاون مع نادي جدة الأدبي وجمعية البر بجدة، بحضور مدير جمعية الثقافة والفنون الأستاذ محمد آل صبيح ورئيس النادي الأدبي بجدة الدكتور عبد الله بن عويقل السلمي وعضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة رئيس نادي البر التطوعي الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة ومدير إدارة التطوع بالجمعية الأستاذ عبد المجيد أبو ثامرة وعدد من المسؤولين والإعلاميين والفنانين ومنهم الفنان حسن إسكندراني.. إضافة إلى عدد من متطوعي جمعية البر.
وقد تنوعت فقرات الاحتفال ما بين معرض للصور الفوتوغرافية للعلَم، ومعرض للفنون التشكيلية، وعروض موسيقية وطنية بالمسرح قدمها الفنان سعد الحارثي، إضافة إلى قصائد شعرية قدمها عددٌ من الشعراء.. ثم التقاط صور تذكارية.
وقد عرضَ الفنان محمد سعيد العمودي أحد متطوعي جمعية البر لوحة للعلَم بمناسبة هذا اليوم.
كما شارك ٢٦ متطوعاً من الرسامين من فريق بصمة التطوعي التابع لجمعية البر من خلال رسم لوحات متميزة للعلم السعودي.
وتأتي هذه المشاركات في ظل حرص جمعية البر بجدة ممثلة بنادي البر التطوعي على تعزيز العمل الاجتماعي وغرس الوعي بالقيمة الكبيرة لهذا اليوم الذي يعكس حجم الولاء والانتماء لهذا الوطن وقيادته الرشيدة، بكل ما يحمله مفهوم يوم العَلَم من أبعادٍ ودلالاتٍ تشير إلى التوحيد والعدل والسلام والقوة والعزة والنماء والرخاء، حيث يعبّر العلم عن هوية الدولة وتاريخها ووحدتها وعمقها التاريخي والحضاري.
يُذكر أنه وبناءً على الأمر الملكي الكريم، سوف يكون يوم 11 مارس من كل عام يوماً خاصاً بالعَلَم، باسم (يوم العلم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com