أخبار دولية

بالفيديو.. داعية مورتاني هنيئًا للسعوديون بيوم العلم الذي يحمل شعار التوحيد والقوة والكرم

قال المملكة هي قائد قطار العالم الاسلامي للخير والنماء

عدد المشاهدات 1344

نواكشوط
أكد “ماء العينين” الداعية المورتاني وأحد خريجي الجامعات السعودية أكد أن هذا العلم السعودي يحمل شعار التوحيد لا إلا الله والشعار الذي ينبئ بما ورائه من قوة ومحبة ومن كرم ومن عطاء للعالم الإسلامي كله ولايوجد له نظير بالعالم أجمع إلا في هذه البلاد بلاد الحرمين الشريفين .

جاء ذلك في مقطع فيديو وثقه الزميل عبدالله العنزي من العاصمة الموريتانية نواكشوط خلال تواجده لتغطية تسليم وزارة الشؤون الاسلامية لهدية الملك سلمان من المصاحف الشريفة لجمهورية موريتانيا.

وقال ” ماء العينين ” وهذا العلم تربى عليه السعوديون جيلًا بعد جيل شعباً وقيادة وكما يقول العرب بأبي اقتدى عديُ بالكرم ومن يشابه أباه فما ظلم.

مضيفًا: فهنيئا للسعودية قيادة وشعباً بهذا العلم الذي يرمز في الحفيقة إلى مجداً تليد وإلى مكانة المملكة في العالم الإسلامي بصفتها القائد وقائدة قطار العالم الاسلامي إلى العطاء والنماء وبصفتها الدولة التي تنشر عطاءها في العالم الاسلامي عطاءً يمتد في كافة المجالات العلمية والثقافية والخيرية والإنسانية .

وتحتفى المملكة بيوم العلم السعودي تزامنًا مع صدور الأمر الملكي بأن يكون يوم “11 مارس” من كل عام يومًا خاصًّا بالعلم، باسم “يوم العلم”؛ وهو تأكيد على مضامين العلم الوطني وقيمه الممتدة منذ تأسيس الدولة السعودية في عام 1139هـ الموافق 1727م؛ حيث يحمل هذا العلم راية التوحيد التي رفعها أئمة هذه البلاد المباركة وملوكها طوال رحلة توحيد المملكة، وهو رمز رسالة السلام الخالدة والقوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com