أخبار محلية

هيئة الشراء الموحد توقع بروتوكول تعاون مع اتحاد المستشفيات العربية

عدد المشاهدات 1640

غيداء الغامدي  – متابعات

وقعت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع اتحاد المستشفيات العربية (AHF)؛ لتعزيز دور معرض ومؤتمر صحة إفريقيا «Africa Health ExCon 2023»، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 7 إلى 10 يونيو المقبل بالقاهرة.
وقال اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، إن بروتوكول التعاون يستهدف تعظيم دور المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي في خلق القدرات التنافسية وجذب الاستثمارات الصحية وتبادل الخبرات بين كبرى الشركات العالمية العاملة بالمجالات الصحية والأدوية.
وأضاف أن التعاون بين الهيئة والاتحاد سيسثتمر بشكل جيد لتنظيم المؤتمر المقبل في يونيو، وجذب عدد كبير من الشركات العاملة بالمجال الطبي والأدوية بدول الخليج للمشاركة في المعرض والمؤتمر، بما يعزز من دوره ويعظم فوائده على دول قارة أفريقيا والخليج.
وأشار إلى أن مؤتمر ومعرض «Africa Health ExCon» يدعم أطر التواصل بين مختلف جهات المنظومة في القارة ويمثل أول منصة أعمال مستدامة تجمع أطراف منظومة القطاع الصحي كافة تحت مظلة واحدة، كما يعمل على صياغة رؤية مستقبلية موحدة تدعم توفير الخدمات العلاجية والدوائية وسبل الرعاية الصحية وتطوير منظومة البحث العلمي في القارة الإفريقية.
ومن جانبه، قال الدكتور توفيق بن أحمد خوجة، الأمين العام لاتحاد المستشفيات العربية، إن دوره يتمثل في تحقيق الرعاية الصحية بشكل كامل في المنطقة، بالإضافة إلي تطوير المنظومة الرقمية الصحية.
وأضاف أن الدولة المصرية تقدم العديد من المبادرات الصحية الجيدة التي تخدم المواطنين كافة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الاتحاد يشعر دائمًا بالمودة والمحبة مع الحكومة المصرية.
كما أكد أن الدورة الثانية من المؤتمر والمعرض الدولي Africa Health ExCon، ستشهد إقبال عدد كبير من الشركات الخليجية والإفريقية.
وأشار إلى أن المؤتمر منصة مهمة لتبادل الخبرات والمعرفة فى مجال الرعاية الصحية، وبوابة لجذب الاستثمارات الصحية وخلق القدرات التنافسية بين كبرى الشركات العالمية بالمجال الصحي بإفريقيا.
وأكد أن الدولة المصرية تسعى لتبادل الخبرات والفرص الاستثمارية مع الدول الإفريقية كافة لبناء منظومة صحية قادرة على التعامل مع الأزمات في ظل معاناة أغلب دول القارة من انتشار الأوبئة والأمراض المزمنة.
وبدوره، قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إن الاتفاقية تعكس مدى سعي القائمين على مؤتمر الطبي الإفريقي الأول في تبادل الخبرات لضمان نجاح الدورة الثانية من المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي في يونيو القادم.
كما أكد قدرة مصر على نقل خبراتها في شتى مجالات الرعاية الصحية إلى الدول الإفريقية والمنطقة العربية والشرق الأوسط، لافتًا إلى جهود هيئة الرعاية الصحية لدعم الأشقاء في تلك الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com