أخبار محلية

الشؤون الإسلامية بجازان والادارات التابعة تتوشح الأخضر وتظهر تاريخ الدولة السعودية

عدد المشاهدات 1000

جازان – الإعلام والاتصال المؤسسي
توشح فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان و الإدارات التابعة له باللون الأخضر وعدد من اللوحات احتفاءاً بيوم التأسيس الذي كان أمس الأربعاء الثاني والعشرون من شهر فبراير ٢٠٢٣ م الثاني من شهر شعبان ١٤٤٤ هجرية وتكونت اللوحات من كلمات خالدة لولاة الأمر وكذلك صوراً تجسد تاريخاً مشرفاً انطلاقا من الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى . وقد أقيم في وقت سابق حفلاً خطابياً تخلله بعض المجسمات والأكلات الشعبية والأواني الفخارية التي ظهرت في تلك الحقبة من الزمن .
من جهة أخرى شاركت جميع الإدارت المرابطة ومراكز الدعوة والإرشاد في الاحتفاء بيوم التأسيس عن طريق عرض افلام وثائقية ولوحات وبروشورات بينت كيف كان اجدادنا يعيشون حيث كان الفقر والجهل توأمان لا يفارقان المجتمع حتى حتى جاء القائد العظيم والإمام الراسخ محمد بن سعود مؤسس الدولة وباني لحمتها وناشر العقيدة ومحارب الشركيات برفقة أمام المجددين وقائد الموحدين محمد بن عبد الوهاب اللذان نقلا السكان من الظلام الى النور ومن الشرك بالله الى التوحيد فانتشر العلم وبدأت نهضة البلاد حيث استمرت من بعدهم إلى أن وصلنا إلى ما نحن فيه من علو ومكانة رفيعة وإيمان راسخ وعقيدة سليمة والحمد لله .
هذا وأكد فضيلة مدير عام الفرع الشيخ أسامة بن زيد مدخلي أن الدولة السعودية منذ تأسيسها على يد الامام محمد بن سعود انارت العالم بالخير والصلاح ونشرت عقيدة أهل السنة والجماعة وحاربت الشركيات التي كانت موجودة وبينت أن دين الإسلام دين تسامح ووسطية واعتدال ودعوة للأخلاق الحميدة كيف الله وأن عائشة رضي الله عنها كانت تقول عندما تُسأل عن أخلاق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ( خلقه القرآن ) . وأضاف المدخلي أن المسيرة لم تتوقف ولازلنا نرى تطوراً ونمواً في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظهما الله واختتم بالدعاء للقيادة الرشيدة أن يحفظهما الله ويديم على بلادنا الأمن والآمان والاطمئنان .
إلى ذلك فقد شاركت ممثلة بإداراتها في المعارض المصاحبة لاحتفاء المحافظات بيوم التأسيس واحتوت الأجنحة عدد من المصاحف والكتيبات والبروشورات والترتيبات حيث تم توزيع ما يقارب ٣٤٨ مصحف و ١٢٥ منشور و ١٧٨ هدية ل أكثر من ٧٠٠ زائر للجناح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com