أخبار محلية

لجنة ريادة الأعمال بغرفة جازان تسعى لرفع مستوى المشاريع الريادية بالمنطقة وإزالة المُعوقات التي تواجهها وايجاد حلول لها..

عدد المشاهدات 2376

جازان _ ابراهيم النعمي
عقدت لجنة ريادة الأعمال بغرفة جازان الإجتماع الرابع لمناقشة النقاط المدرجه على جدول الأعمال واعتماد جدوله إجتماعات للجنة لعام ٢٠٢٣ وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الغرفة

وأوضحت الدكتورة رقيا علوان عضو مجلس إدارة غرفة جازان ورئيسة اللجنة أن الهدف للاجتماع هو تطوير العمل مع أصحاب المنشآت و استعرض أبرز محاور استراتيجية اللجنة ومعالجه المشكلات التي تواجة قطاعات ريادي الاعمال وايجاد حلول لها ودعم وتوسيع القاعدة الاقتصادية في المنطقة ، التي تركز على تطوير العمل مع أصحاب المنشآت التجارية في المنطقة ونشر الوعى و المعرفة ، مشيرة إلى أن غرفة جازان تسعى لتقديم كل التسهيلات لريادي الأعمال وأصحاب المنشآت من منتسبيها.

وأكد مدير إدارة اللجان المكلف أ.علي مقبول : على أن غرفة جازان من خلال إدارة اللجان تسعى لتقديم كل التسهيلات و الحصول على حلول مناسبة للمعوقات التي تواجه ريادي الاعمال بالمنطقة عبر برنامج مشورة الذي يقدم خدمة الاستشارات عبر مستشارين متخصصين في جميع المجالات التي تخدم المنشآت التجارية بالمنطقة وداعم ورفع مستوى الوعي لدى ريادي الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والكبيرة من منتسبي الغرفة.

-وأشار إلى أن الغرفة تهدف إلى دعم ومساعدة منشآت ريادي الأعمال على النمو والتوسع ورفع كفاءاتهم الإدارية والمالية والفنية والتقنية لمشاريعهم وزيادة الوعي في المهارات الأساسية التي تمكنهم من ممارسة انشطتهم بشكل احترافي وصحيح.
وكما اوصت اللجنة رغبتها في اقامة ورش عمل تواكب التطور التجاري بالمملكة وفق رؤية 2030 .

، كما شكرت اللجنة الغرفة على الترتيب والتنسيق لزيارة اللجنة لجمعية المكفوفين إلى ما تقدمه الغرفة من خلال دعم المكفوفون وضعاف البصر من خلال التنسيق لتوقيع اتفاقيات مع جمعية المكفوفين بالمنطقة وريادي الاعمال لتجهيز مواقعهم بلغة برايل لخدمة فئة المكفوفين ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل لهم.
-وفي ختام الاجتماع اقرت اللجنة عدة توصيات منها :
1- إقامة ورشة عمل بعنوان ( آلية تسعير المنتج وأثرها على استدامة المشاريع ).
2- الترتيب لعمل لقاء مع شركة الكهرباء لوجود آلية امكانية اعادة التيار الكهربائي للمشاريع التجارية بشكل عاجل بعد السداد
3- اعتماد جدولة اجتماعات اللجنة لعام 2023م
بعد ذلك قدمت الدكتورة رقيا علوان الشكر لجميع المشاركين في هذا الاجتماع ، كما توجه مدير إدارة اللجان أ.علي مقبول بخالص الشكر والتقدير إلى جميع المشاركين في هذا الاجتماع على ما بذلوه من تعاون وجهد بناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com