أخبار محلية

د. زهير نواب يزور “بر جدة” ومركز عبد الكريم بكر الطبي لغسيل الكلى

عدد المشاهدات 1440

عبد القادر رضوان – جدة
زار معالي الدكتور زهير بن عبد الحفيظ نواب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السابق، جمعية البر بجدة ومركز عبد الكريم بكر الطبي لغسيل الكلى التابع لها، للاطلاع على برامج الجمعية ونشاطاتها الاجتماعية، وللتعرف عن كثب على جهود مركز عبد الكريم بكر الطبي المقدمة لمرضى الفشل الكلوي في مجال الغسيل الكلوي والرعاية الطبية.
وكان في استقبال معاليه عضو مجلس الإدارة رئيس نادي البر التطوعي الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة، والرئيس التنفيذي م. محيي الدين يحيى حكمي وعدد من مسؤولي الجمعية والإعلاميين.
وقد بدأت زيارة معاليه بمركز عبد الكريم بكر الطبي للغسيل الكلوي، حيث استقبله سعادة المدير التنفيذي للمركز الدكتور توفيق محمد نور رحيمي وقدم له شرحاً عن نشاطات المركز وخدماته العلاجية والتوعوية المقدمة لمرضى الفشل الكلوي، مؤكداً أن المركز يستقبل الحالات وفق قدراته الاستيعابية القصوى التي يعمل بها الطاقم الطبي والتمريضي على فترتين، صباحية ومسائية، مستقبلاً نحو 84 مريضاً تُجرى لهم جلسات الغسيل الكلوي من خلال 20 جهازاً للغسيل وفق أعلى المعايير الطبية، إضافة الى وجود أقسام لمرضى العزل ممن يعانون من أمراض أخرى أو من المصابين بفيروس كورونا وتستدعي حالاتهم إجراء جلسات الغسيل التي تتم وفق أعلى الاشتراطات والمعايير الوقائية.
ثم زار معالي الدكتور زهير نواب مقر جمعية البر بجدة، وتجول مع الرئيس التنفيذي ومسؤولي الجمعية بين إداراتها وأقسامها.
ثم قدم المهندس محيي الدين حكمي شرحاً عن نشاطات الجمعية في مجال رعاية الأسر والأيتام وعلاج مرضى الفشل الكلوي، مبيناً حرص الجمعية على تمكين الأسر والايتام وفق استراتيجيات الجمعية التي انتقلت بها من مفهوم الرعوية الى التنمية المستدامة.
واستعرض المهندس الحكمي جهود الجمعية لتيسير واستدامة العمل الخيري وتمكينه من خلال التحول الرقمي الذي شمل تقديم الخدمات عبر أجهزة الخدمة الذاتية ومنصة البر الالكترونية وميكنة العمل في مختلف إدارات الجمعية، كما استعرض جهود الجمعية في تحقيق الاستدامة المالية من خلال المشاريع التجارية الاستثمارية التي تدعم برامج وأنشطة الجمعية المختلفة، والتي برز من بينها مشروع (مقصد جدة) التجاري الذي يجمع بين الترفيه والتسوق.
من جهته أثنى معالي الدكتور زهير نواب على ما رآه ولمسه في الجمعية من حراكات وتحولات تنموية أثْرتْ فاعلية البرامج التي تقدمها لخدمة المجتمع بما يعزز من أدوارها نحو الفئات المحتاجة، في رحلة تبدأ من التمكين وتنتهي بصناعة الأثر، مؤكداً أن ما رآه ولمسه يثلج الصدر بل كان أكثر ثراء وفاعلية من التوقعات، في ظل حرص الجمعية على الاسترشاد بمستهدفات الرؤية التنموية 2030 في جميع برامجها.
كما ثمّن الجهود المقدمة في مركز عبد الكريم بكر الطبي ومركز هشام عطار لخدمة المحتاجين من مرضى الفشل الكلوي، داعياً المقتدرين الى دعم هذين المركزين ومساندة جهود الجمعية وبرامجها الرائدة في العمل الاجتماعي، في ظل حرص الجمعية على تنفيذ معايير الحوكمة والتميز.
بعدها قدم عضو مجلس الإدارة الأستاذ محمد أبو ملحة شعار الجمعية لمعاليه، معلناً التشرف بمنح معاليه لقب (سفير نادي البر).
يُذكر أن مركز عبد الكريم بكر الطبي لغسيل الكلى هو مركز خيري تم تدشينه عام 1428هـ، ويوجد به 20 وحدة تتكون كل واحدة من سرير وجهاز غسيل وشبكة كمبيوتر لمراقبة حالة المريض إضافة الى الأجهزة الطبية المساندة التي تكفل تقديم رعاية كاملة للمريض خلال تواجده بالمركز. ويعمل المركز على فترتين صباحية ومسائية، ويقدم حزمة من الخدمات الطبية والعلاجية والنفسية والتوعوية لمرضى الفشل الكلوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com