أخبار محلية

استعداداً للأضحى بلدية صبيا تنفذ جولات رقابية مكثفة على منافذ بيع الحلويات

عدد المشاهدات 1208

عبدالله مشهور / صبيا
مع قرب عيد الأضحى المبارك وحرصاً على تعزيز الصحة العامة والعمل على رفع مستوى الامتثال لدى محلات المنشآت الغذائية بعدم تعريض الأطعمة والحلويات لسوء التخزين أو سوء الحفظ قبل البيع، بجانب الالتزام بالضوابط والاشتراطات البلدية. نفذت بلدية محافظة صبيا صباح اليوم الاثنين جولا رقابية مكثفة على محال الحلويات ومغاسل الملابس وصوالين الحلاقة الرجالية.

تابعت من خلالها تواريخ صلاحية الحلويات المعروضة ومستوى النظافة العامة للمنشأة، بجانب التأكد من استخدام أدوات ذات الاستخدام الواحد لصوالين الحلاقة، مع الالتزام بغطاء الرأس والزي الموحد للعاملين، بجانب التأكد من مكونات المغاسل ومصادر وصول المياه ونظافة المحيط الخارجي، وحصول العاملين على شهادات صحية وشهادات مزاولة مهنة مع اكتمال الاشتراطات الصحية والفنية خلال توفر الشروط اللازمة التي أقرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وأشارت البلدية أنها واستعداداً لعيد الأضحى المبارك وفي ظل جولاتها المستمرة والتي ستتواصل خلال الأيام القادمة، قامت بنشر رسائل توعوية للعاملين داخل المنشآت تمثلت في مجموعة نصائح ينبغي مراعاتها كمتابعة تواريخ انتهاء صلاحيات الحلويات والمخبوزات مع ملاحظة علامات التلف التي قد تظهر نتيجة التخزين الغير صحيح، مع التأكيد للمواطنين بضرورة التبليغ عن أي ملاحظة عبر رقم البلاغات الموحد 940 لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com