أخبار الصحة

صحة الشرقية» تحذر من مخاطر الألعاب النارية خلال العيد

عدد المشاهدات 1496

الدمام- عبدالعزيز قحل
حذرت صحة الشرقية من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يستخدمها الأطفال في احتفالهم بعيد الفطر المبارك لما لها من مخاطر كبيرة على سلامتهم وعلى السلامة العامة.
وأشارت الى استمرار العمل في القطاعات الصحية بالمنطقة الشرقية خلال إجازة عيد الفطر، مطالبة بضرورة الحرص على سلامة الأبناء وعدم الاستهانة بالألعاب النارية، مشيرة في الوقت نفسه
الى استمرار الجولات الرقابية الميدانية لتطبيق الاجراءات الصحية طيلة ايام عيد الفطر المبارك.
وأكدت أنها سوف تواصل جولاتها التفتيشية والرقابية عبر لجنة ضبط السلوكيات والمتسوقين السريين، وعبر لجنة الوقوف على مواقع المخالفات وزيارتها والوقوف على نوع المخالفات.
هذا وبارك مدير عام الشؤون الصحية الدكتور إبراهيم العريفي، لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ولسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبة -حفظهم الله- وللشعب السعودي الكريم وللأمة الإسلامية ولمنسوبي الصحة بالشرقية حلول عيد الفطر المبارك.
وأكد الدكتور العريفي، أنه بناء على توجيهات أمير المنطقة الشرقية ومتابعة سمو نائبه، فإن العمل مستمر في القطاعات الصحية بالمنطقة الشرقية خلال اجازة عيد الفطر لتقديم الخدمة للمواطنين والمقيمين.
وقال مدير التواصل والعلاقات بصحة الشرقية مطلق الجلعود، بأنه بناءاً على توجيهات مدير عام صحة الشرقية الدكتور ابراهيم العريفي باستمرار الجولات الرقابية خلال إجازة عيد الفطر المبارك على المنشآت التجارية والعامة والمجمعات الطبية الحكومية والخاصة، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المجتمع من خلال إدارة الصحة العامة، وإدارة الالتزام، ولجان رصد السلوكيات بالتعاون مع الجهات المعنية.
وأهاب الجلعود، بالأباء والأمهات أن يستشعروا مسؤوليتهم ويحرصون على سلامة أبنائهم، وعدم الاستهانة بالألعاب النارية التي تتسبب في إفساد فرحة العيد بسبب اللهو بها في غياب الرقابة الأسرية.
وبارك الجلعود، لمنسوبي صحة الشرقية حلول عيد الفطر المبارك والعمل الصالح خلال شهر رمضان وأن يديم الله على بلادنا نعمة الأمن والأمان والرخاء في ظل حكومتنا الرشيدة -أيدها الله-.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com