أخبار إقتصادية

كيمانول لـ أرقام : مشروع المواد الكيميائية المتخصصة سيساهم إيجابياً في زيادة دخل الشركة.. وتمويل المشروع من عدة مصادر

عدد المشاهدات 1312

قال المهندس صبري الغامدي، العضو المنتدب لشركة كيمائيات الميثانول – كيمانول، إن مشروع إنتاج المواد الكيميائية المتخصصة الجديد سيحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني بصفة عامة وللشركة بشكل خاص حيث سيساهم إيجابياً في زيادة دخلها.

وأشار الغامدي في اتصال مع أرقام، إلى الانتهاء من دراسات الجدوى الاقتصادية الأولية للمشروع، متوقعا استكمال المرحلة التالية من الدراسات التفصيلية خلال الربع الثالث مع العام الجاري 2023.

وأكد على أن المشروع يتضمن قائمة أولية للمنتجات المستهدفة والتي ستلبي الطلب في السوق المحلي والخليجي والإقليمي والحد من استيراد تلك المنتجات، وتصدير الفائض من الإنتاج إلى الأسواق العالمية.

وتوقع أن تبلغ السعة الإجمالية للمرحلة الأولى من المشروع حوالي 500 ألف طن من المواد الكيميائية وكذلك البتروكيماويات المتخصصة، مشيراً إلى أن المصانع ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والتي تتمتع بتقنيات متخصصة عبر كبرى شركات قطاع الصناعات البتروكيميائية.

وقال: استراتيجيتنا لتمويل المشروع من عدة قنوات مالية منها موارد الشركة الذاتية وتمويل صندوق التنمية الصناعي الذي يلعب دوراً كبيراً وفعال في عجلة الاقتصاد السعودي وكذلك القروض التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com