أخبار محلية

جمعية بارق للتراث تناقش التعاون مع الحرفيين والحرفيات وتبدأ تسجيلهم

عدد المشاهدات 1288

عقد مجلس إدارة جمعية بارق للتراث والحرفيين مساء أمس الخميس 2023/2/2 ، في المركز الحضاري بمحافظة بارق ، الإجتماع الأول بالحرفيين والحرفيات .

واستهل رئيس الجمعية الأستاذ عبدالله البارقي بداية اللقاء بالترحيب بالحرفيين والحرفيات ، شاكراً لهم إجابة الدعوة ، فيما أوضح عضو الجمعية الأستاذ إبراهيم البارقي للحضور فكرة الجمعية ورؤيتها ورسالتها وأهدافها ، مشيراً إلى أن الجمعية ستتعاقد مع الحرفيين والحرفيات لدعمهم والتسويق لهم وبيع المنتجات الحرفية عبر متاجرها وفق إتفاقية وآلية معينة تحدد لاحقاً .

من جانبه ناقش مستشار الجمعية الأستاذ أحمد مريف البارقي كل حرفي وحرفيه عما يقدمونه من حرف وبحث سبل تطويرها والاستثمار فيها تحت مظلة الجمعية وكيفية الإستفادة من القرى الأثرية كمواقع ومعارض لمنتجاتهم الحرفية .

وشاركت في اللقاء عبر مداخلة هاتفية ، رئيسة مركز النشاط الإجتماعي النسائي بمركز سياله والسليم التابع لجمعية التنمية الإجتماعية بمحافظة بارق ، شكرت الجمعية ورئيسها وتحدثت عن أهمية إحتواء الحرفيات ، حيث أن أهداف المركز تلتقي مع أهداف الجمعية لمساعدة الحرفيات وتطوير مهاراتهن وتمكينهن من الإستثمار للحصول على دخل مالي يكن حافزاً لهن .

ورحب الحرفيين والحرفيات بهذه الأفكار ، كما أحضروا معهم عدد من القطع الحرفية والمجسمات التي حاكت الموروث الوطني والتاريخي ونالت إستحسان الجميع بعد أن إستمعوا لشرحٍ مفصل عنها ، وتم تسجيل بياناتهم لدى الجمعية .

وكانت الجمعية قد وجهت دعوة للحرفيين والحرفيات بمحافظة بارق ومراكزها الأسبوع الماضي ، لحضور الإجتماع وإبداء مرئياتهم للإنضمام تحت مظلتها .

الجدير بالذكر أن الجمعية نوّهت إلى أن الفرصة لازالت مهيأة لمن يريد الإنضمام إليها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com